عاجل
محافظ المنوفية يستقبل مدير أمن المنوفية والأمن الوطني لتقديم التهنئة بتجديد ثقة القيادة السياسية         التعليم  … ردا على ما أثير حول امتحان الثانوية العامة في مادة الكيمياء         ماكرون: لتوخي الحذر في تحليل نتائج الانتخابات         مدبولي يكلف بإعداد خطة لبدء تسويق الوحدات بمشروعات المجتمعات العمرانية الجاهزة للطرح         نسبة المشاركة في الانتخابات الفرنسية الأعلى منذ 1981         وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة         وفد مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية يقدم التهنئة للمحافظ بمناسبة تجديد الثقة          “ننفرد ” بأول تعليق من وزير التعليم الجديد على ادعاءات حصوله على دكتوراه وهمية         رئيس جامعة المنوفية يهنئ اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية ونائبه علي تجديد الثقة         الأستاذ والتلميذ “تجديد الثقة ” في اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظا للمنوفية ونائبة محمد موسي         بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار        

الجيش الإسرائيلي يبدأ الانسحاب من مدينة جنين

الجيش الإسرائيلي يبدأ الانسحاب من مدينة جنين

 

 

الجيش الإسرائيلي يبدأ الانسحاب من مدينة جنين

 سحب قوات  الجيش الإسرائيلي من منطقة جنين، اليوم الثاني من واحدة من أكبر العمليات العسكرية التي تنفذها إسرائيل في الضفة الغربية منذ سنوات.

وفي بداية العملية، قام الجيش الإسرائيلي بشن هجوم بواسطة طائرة مسيرة في ساعات الصباح المبكرة من يوم الاثنين، بهدف تدمير البنية التحتية والأسلحة التابعة للجماعات المسلحة في المخيم. وقد تم نشر أكثر من ألف عنصر من قوات الجيش الإسرائيلي. وأكد مسؤولون فلسطينيون مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص.

يوجد مخيم للاجئين بكثافة سكانية عالية، حيث يعيش حوالي 14 ألف شخص في مساحة أقل من نصف كيلومتر مربع. يعتبر المخيم أحد تجمعات العنف التي تجتاح الضفة الغربية منذ أكثر من عام، وهذا ما يثير قلقاً عالمياً متزايداً.

وفي الوقت نفسه، تعرض تل أبيب للهجوم بواسطة حادث دهس وطعن أصيبت فيه ثمانية أشخاص. أعلنت حركة حماس أن المهاجم هو عبد الوهاب خلايلة البالغ من العمر 23 عامًا والذي تم قتله بالرصاص في موقع الحادث. وأضافت في بيانها “هذه العملية البطولية هي دفاع مشروع عن النفس ضد المجزرة الصهيونية المستمرة في جنين وتجاوزات قوات الاحتلال بتهجيرها وقتلها وتدميرها”.

في وقت متأخر من مساء الاثنين ، قامت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني بإخلاء 500 أسرة ، ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص ، من المخيم. عبرت وكالات الأمم المتحدة المعنية عن قلقها إزاء حجم العملية البرية والجوية.

تم نقل الطعام والمياه والإمدادات الأخرى التي جمعها متطوعون في مدينة نابلس إلى جنين، حيث تم توزيعها في المستشفيات والمراكز الاجتماعية على الأشخاص النازحين بسبب القتال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى