عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

مصرع البريطانيين الثلاثة المفقودين في حريق مركب سياحي بالبحر الأحمر

كشف أحد المشاركين في عملية إنقاذ مركب سياحي اشتعلت فيه النيران في مرسى علم في البحر الأحمر أن البريطانيين الثلاثة الذين أعلنت السلطات فقدانهم لأيام قد لقوا حتفهم حرقاً.

وتكشفت هوية السائحين البريطانيين المفقودين في الحادث وهم: كريستين كونين (سيدة)، ورجلان هما ستيفن هيل وبول دارلينغ، فيما دفعت السلطات بطواقم لانتشال بقايا وحطام المركب الغارق الذي ابتعد نحو 20 كيلومترا عن موقع الحادث. كما تبذل جهودا مكثفة لانتشال جثامين البريطانيين الثلاثة.

وحول تفاصيل الحادثة، أشار بيان محافظة البحر الأحمر إلى أن الفحص المبدئي يشير إلى حدوث تماس كهربي في غرفة محركات الزورق الذي كان يقل السياح البريطانيين في رحلة غوص. وأوضح البيان أن ما فاقم الكارثة انفجار أنابيب أكسجين مخصصة للغطس.

وكانت السلطات المصرية قد تمكنت من إنقاذ 14 سائحا في حريق المركب السياحي في البحر الأحمر.

وكشف مصدر مطلعة أن المركب السياحي كان خرج صباح الأحد من مارينا مدينة مرسى علم متجها لمارينا بورتو، وعلى متنه عدد من السياح البريطانيين وقد تعرض للحريق خلال الرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى