عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

النائب محمد عبد العليم داود يرفض مشروع الموازنة الجديدة

النائب محمد عبد العليم داود

رفض النائب محمد عبد العليم داود عضو مجلس النواب، مشروع الموازنة الجديدة، قائلا: “فيه وزراء على راسهم ريشة، ووزراء تاني بيتم إرسالهم للمجلس علشان يتحط عليهم”.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

وأشار النائب، إلى أن نصف الموازنة قروض، قائلا: “مصر الكبيرة بمواردها، وفي النهاية الحكومة بتبيع البلد ومصانعها، وبترهن البلد للخارج بسبب الدين”.

وتابع عضو مجلس النواب: “مصر أصبحت زبون دائم لصندوق الدين علشان مفيش حد بيفكر”، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي نقترض فيه من الخارج يتم فرض ضرائب على المدرسين وتحفيض مخصصات العلاج والأدوية.

فيما تدخل النائب عاطف ناصر، عضو مجلس النواب، مطالبا بحذف كلمة “الحكومة بتبيع البلد” من مضبطة المجلس، قائلا: لأن ما يحدث استثمار.

واستشهد النائب بشراء بعض الإماراتيين والقطريين للأندية الأوروبية، واصفا ما جاء على لسان النائب محمد عبد العليم داود بأنه “دغدغة مشاعر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى