عاجل
بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024        

النائب ضياء الدين داود يرفض الموازنة الجديدة وخطة التنمية

النائب ضياء الدين داود

رفض النائب ضياء الدين داود عضو مجلس النواب، مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2023/2024، وخطة التنمية الاقتصادية، قائلا: “مش هختم كلامي بالمطالبة برحيل الحكومة خلاص بطلتها”، متابعا: “جايز لما نبطل نطالبها بالرحيل ترحل”.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

وأشار النائب، إلى أن هناك إخلال بمبدأ وحدة الموازنة في مشروع الموازنة الجديدة، مشيرا إلى أن العجز الكلي 824.4 مليار بما يزيد 48% عن عجز الموازنة السابقة.

وتساءل النائب: هل هذه موازنة واحدة وسياسة مالية للعام المالي المقبل تحت بصر الحكومة؟.. متابعا: “الإجابة لا”، مشيرا إلى أن الحكومة لا تسيطر على السياسة المالية للدولة.

وأوضح أن هناك فائض 48 مليار جنيه لدى الهيئة العامة للرعاية الصحية وفي نفس الوقت نعاني عجزا في توفير مخصصات شراء أدوية في كل مستشفيات مصر.

وأشار إلى نقص مستلزمات لإجراء جراحات القلب المفتوح، قائلا: “الفلوس تبقى تحت إيدك ومش ظاهرة في موازنتك وتروح تستلف، وهو إخلال بمبدأ وحدة الموازنة، والحكومة مش قادرة تطبقه إما طوعًا أو كرهًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى