عاجل
بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024        

بيان هام من جامعة بدر لخريجى كلية الطب البشرى والمدينة الطبية

 

كتب : ماهر بدر

عقد الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، ندوة بعنوان “خريجى كلية الطب البشرى بجامعة بدر والمدينة الطبية نحو التميز المحلى والدولى”، ضمن سلسلة الندوات التذكارية والمستمرة التى تتم لطلاب وخريجى كليات العلوم الطبية داخل “مركز التعليم المستمر” فى مقر الجامعة ومنها كليات: “الطب البشرى، طب الفم والأسنان، الصيدلة، العلاج الطبيعى، العلوم التطبيقية الصحية، التمريض، التكنولوجيا الحيوية”، وكانت الندوة بتقديم وإعداد من الدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب البشرى وبحضور الدكتور صلاح سلام أستاذ أمراض النساء والتوليد بالقصر العينى جامعة القاهرة وعدد كبير من قيادات الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس.

أعلن الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر “BUC”، أن خريجى كلية الطب البشرى بجامعة بدر ستكون لهم الأولوية المطلقة فى الإلتحاق بالعمل أوالتدريب فى أكبر مدينة طبية فى مصر والشرق الأوسط وإفريقيا وهى: “كابيتال ميد” التابعة لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية “EHCS”، وهى حلم جميع المصريين، والتى يوجد مقرها فى مدينة بدر بـ”محافظة القاهرة” على وجهة “طريق القاهرة – السويس” الصحراوى أمام العاصمة الإدارية مباشرةً، والتى سيتم إدارتها وفقاً لأعلى المعايير الأوروبية والأمريكية، وبتكنولوجيا الجيل الخامس بالشراكة مع “شركة هواوى” العالمية.

أكد رئيس مجلس أمناء جامعة بدر”BUC”، لطلاب وخريجى كليات العلوم الطبية بجامعة بدر أثناء الندوة أن “الطب” مهنة سامية ورسالة هامة يجب أن تؤدى بكل جوانبها العلمية والإنسانية؛ ولابد من تحديث المعرفة التراكمية لـ”الطبيب” بشكل مستمر حتى أخر يوم فى عُمره، والإطلاع على كل ما هو جديد فى مجالات العلوم “الطبية، الصحية، والبحث العلمى” بشكل دائم.. مشيراً أن الطب الحديث تطور إلى أنه يتعامل مع “مكونات الخلية” وليس “الخلية” فقط وكل حالة مرضية تختلف عن الأخرى حتى ولو فى نفس التخصص.

أضاف الدكتور حسن القلا، أن الدول المتقدمة فى مجالات العلوم الصحية مثل: “ألمانيا، إنجلترا، أمريكا.. وغيرها من باقى الدول” ستكون متواجدة داخل المدينة الطبية “كابيتال ميد” سواء بـ”خبراءها، التكنولوجيا، الأجهزة الطبية، أو إدارة المنشآت الصحية والإدارية” داخل المدينة.. موضحاً أنه خلال (8) الشهور المقبلة سيتم افتتاح أول مرحلة من المدينة الطبية؛ ليكون الأولوية فى الإلتحاق بها لخريجى كليات العلوم الطبية بـ”جامعة بدر” سواء للعمل أو التدريب؛ ليتمتعوا بالمعايير الدولية التى سيتم تطبيقها فى المدينة الطبية ليكون أطباء متميزين عن أى خريج كلية طب بشرى فى أى جامعة أخرى.

أفاد رئيس مجلس أمناء جامعة بدر”BUC”، أنه على من يرغب فى الإلتحاق بالعمل داخل “المدنية الطبية”؛ لابد أن يجتهد بدارسته مثل: “الإهتمام بالعلم بشكل دائماً، المظهر، المهارة، حُسن الخلق، والإطلاع على البحثى العلمى بصفة مستمرة”.. منوهاً أن “كابيتال ميد” هى أول وأكبر مدينة لرعاية الصحية الذكية فى “الشرق الأوسط”، وتبلغ مساحتها 140 فدانًا، وسيكون المشروع الضخم من ضمن “الإقتصاد الأخضر” ومطابقاً للإشتراطات البيئية لجهاز شئون البيئة التابع لـ”وزارة البيئة المصرية”؛ لتقديم خدمات رعاية صحية متكاملة وشخصية عالية الجودة، عند الإنتهاء من كافة مراحله، سيشمل أكثر من 4000 سرير و700 وحدة للعناية المركزة و70 غرفة عمليات.

أشار الدكتور حسن القلا، أن “كابيتال ميد” ستضم أول مدينة رعاية صحية فى مصر يملكها ويديرها القطاع الخاص وفيها: “19 مركز متخصص للرعاية الصحية المتكاملة، فندقين، ومركز تجارى”، وستوفر مجموعة واسعة من الخدمات، وستطلق خدماتها للمستفيدين مع بداية (2024)، وستشمل فى مرحلتها الأولى: “مستشفى جامعى متعدد التخصصات يضم 532 سريرًا، مجمع للعيادات الخارجية يضم 168 عيادة، 30 وحدة غسيل كلوى، مركز محاكاة متقدم للتعليم والتدريب، مستشفى إفتراضى، مركز القيادة والتحكم، ومحطة للخدمات المركزية”.

لفت رئيس مجلس أمناء جامعة بدر”BUC”، أن مشروع “كابيتال ميد” سيخدم أكثر من خمسة ملايين شخص يعيشون فى دائرة نصف قطرها 20 دقيقة، وأكثر من 20 مليون يسكنون فى دائرة نصف قطرها 90 دقيقة.. مؤكداً أن إنشاء المشروع سيستلزم إستثمارًا أكثر من 1.2 مليار دولار أمريكى ومن المقرر أن يوفر 15 ألف فرصة عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى