عاجل
وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة        

عبد الرشيد راشد.. يكتب: ويمضي قطار العمر !

عبد الرشيد راشد

كُلنا يعرفُ أن الحياة لا تخلو من النقيضين معا ( الأفراح والأتراح – السعادة والجراح )

 فلا توجد حياة مكتملة الأركان ! أو فرحة طول المدي بلا أحزان ! فالليل والنهار يتعاقبان ! ومن سره زمن ساءته أزمان ! هكذا تعلمنا وآمنا بأن الشوْك كالورد مكتوب على الإنسان !

لكن المصيبة حينما تبكي ويصبح البوْح لوناً من الهذيان ! فترتدي جلباب صمتك والقلب ينزف والروح تغلي كما البركان ! وتبقي على هذه الحال أعواما لا تقوى على البوْح ولا على الكتمان !

ويمضي قطار العمر  وشرايين حلمك باكية على القضبان ! فلا أنت حققت الأماني  ولا فرِحَتْ بك الأكوان !

 ويسألونك كل يوم ، عن سر دمعتك فتضحك وفي الأعماق سيل من النيران ! وتبقى الحياة مُرَّة ، فلا أنت راغبها ولا يحلو لك العصيان !!

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى