عاجل
هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية        

مكتبة مصر العامة المتنقلة تجوب قري المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بالمنيا

 

■ المنيا – مي أحمد هاني:

شهد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، إطلاق مكتبة مصر العامة ، للمكتبة المتنقلة الجديدة، ضمن خطة المحافظة لتنفيذ توجيهات وزارة الثقافة عقب تدشين الوزارة اسطول من المكتبات المتنقلة بمقر العاصمة الادارية، لتجوب قري المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بنطاق 6 محافظات وهي (الأقصر – قنا – المنيا – البحيرة – الدقهلية – دمياط).

جاء ذلك بحضور، الدكتور أمل عليوة مديرة مكتبة مصر العامة، طه نصر نائب مدير مكتبة مصر العامة ورئيس لجنه استلام المكتبة المتنقلة.

قال نائب المحافظ، إن مشروع المكتبة المتنقلة يهدف إلى إثراء الحركة الثقافية من خلال التجول بعدد من الأماكن العامة والقرى والنجوع التي تفتقد الى وجود المكتبات، وإتاحة كم متنوع من الكتب والمجلات والأفلام التعليمية والعديد من الأنشطة التي تشجع النشء على القراءة والاطلاع، إلى جانب تقديم أنشطة متنوعة بين جلسات الحكي وورش الأشغال الفنية واليدوية والسينما الصغيرة ومسرح العرائس والمسابقات الثقافية والألعاب الجماعية التفاعلية وغيرها من الأنشطة.

وأشار “أبو زيد” إلى أن فعاليات مشروع المكتبة المتنقلة، يأتي بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الثقافة وفق رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، والتي تمثل محور بناء الإنسان ورفع الوعي لديه من أهم محاورها، كما تعد تجربة فريدة تساهم في تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري من خلال إعداد برنامج أنشطة وفعاليات متميز لكل مكتبة وفقًا لكل محافظة واحتياجاتها ووصولاً إلى أبعد نقطة بكل محافظة.

من جانبها، أكدت الدكتور أمل عليوة مدير مكتبة مصر العامة بالمنيا، حرص المكتبة لمتابعة تنظيم فعاليات المكتبة المتنقلة لتجوب قري المحافظة، بصفة دورية ومستمرة، لاستيعاب أكبر عدد من الفئات العمرية المختلفة من المواطنين، لتعظيم الاستفادة منها ولرفع المستوي الثقافي والفكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى