عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

الاتفاق على تنظيم ملتقى “مصري – إماراتي” بشكل دوري لبحث فرص الاستثمار

■ متابعة – مصطفي السيد:

بحثت غرفة تجارة رأس الخيمة مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بجمهورية مصر العربية فرص الاستثمار بمصر وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع المستثمرين بإمارة رأس الخيمة.

جاء ذلك خلال لقاء محمد مصبح النعيمي، رئيس غرفة تجارة رأس الخيمة، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بجمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، بحضور أشرف حمدي الوزير المفوض التجاري بسفارة مصر بالدولة، وعارفة الفلاحي عضو مجلس إدارة الغرفة، ومحمد السبب مدير عام الغرفة بالوكالة، وممثلين من هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز “، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الجمعة.

وجرى خلال اللقاء استعراض فرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وأبرز القطاعات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية، كما استعرض الجانبان إمكانية إنشاء شراكات استثمارية بدبي في عدد من المجالات استغلالا للاتفاقيات التجارية والاستثمارية التي تربط مصر بدولة الامارات.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، أن مصر تفتح ذراعيها أمام الاستثمارات الخليجية والعربية لتأسيس شراكات تجارية وصناعية وزراعية تعود بالنفع على الأطراف المشاركة.

واتفق الجانبان، على تنظيم ملتقى مصري- إماراتي بشكل دوري لبحث فرص الاستثمار فيما بينهما فيما استعرض حسام هيبة أهم الخطوات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للتيسير على المستثمرين وتهيئة بيئة الأعمال، وأهمها استحداث وحدة لمنح الرخص الذهبية ، والتي تضم كل التصاريح والتراخيص في رخصة واحدة تمنح للمشروعات ذات الطابع التنموي ، بالإضافة إلى جهود الهيئة في التحديث المستمر للفرص الاستثمارية المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية.

والجدير بالذكر، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتصدر المرتبة الأولى في قائمة الدول المستثمرة في مصر، حيث ساهمت في تأسيس وتشغيل أكثر من 1300 شركة عاملة في مصر.

من جهته استعرض محمد مصبح النعيمي، رئيس الغرفة خلال اللقاء الفرص الاستثمارية الواعدة في إمارة رأس الخيمة، ومستجدات بيئة الاستثمار، وأهم الخطوات التي اتخذتها الامارة للاستثمار في عدة قطاعات والمناطق الحرة للتيسير على المستثمرين وتهيئة بيئة الأعمال.

وأكد، حرص الغرفة وكافة الدوائر المعنية بإمارة رأس الخيمة، على دعم الاستثمارات الإماراتية في مصر والعكس، مشيداً بقصص نجاح استثمارات الشركات الإماراتية في مصر، والتي ساهمت فى تحفيز الكثير من الشركات والمؤسسات الاستثمارية الإماراتية على ضخ استثمارات جديدة في مصر، ومشيداً بتطور بيئة الاستثمار في مصر، وتضاعف حجم التعاون الاقتصادي بين دولتي الامارات ومصر ، مُثمنًا الدور الفعال الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تيسير أعمال ومهام الشركات الإماراتية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى