عاجل
هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية        

جامعة بدر تعلن إطلاق برنامج معايير التميز فى السياحية العلاجية

كتب :ماهر بدر

لأول مرة فى الجامعات المصرية بالتعاون مع “تيموس

أطلق “مركز التطوير المهنى و التعليم المستمر” بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أولى محاضرات الدورات التدريبية المكثفة لبرنامج إعتماد منظمة تيموس الدولية “التميز فى السياحة العلاجية”، للراغبين بالإلتحاق فى مجال إدارة وإعتماد “منشآت السياحة العلاجية”.

أعلن الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، أننا نستهدف المساهمة فى حصول الدولة المصرية على نسبة كبيرة من حصة السياحة العلاجية على مستوى العالم، والتى تقدر بمليارات الدولارات، خصوصاً أننا نمتلك الخبرات الطبية والصحية من الكوادر المتميزة؛ مما يمهد الطريق لتأهيل منشآت الرعاية الصحية المصرية؛ لتبدأ خطواتها نحو وضعها على الخريطة العالمية للسياحة العلاجية؛ ولتكون وجهة للمرضى من مختلف أنحاء العالم وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن تأهيل منشآت الرعاية الصحية المصرية للسياحة العلاجية.

فى ذات السياق، أوضح الدكتور فريد محرم، عميد كلية الإدارة ومركز التطوير المهنى والتعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن برنامج “إدارة السياحة العلاجية” يتم من خلال بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة بدر فى القاهرة” ومنظمة تيموس الدولية “Temos International Healthcare Accreditation”؛ لتأهيل وتدريب الكوادر العاملة فى المجال الصحى على إدارة المنشآت السياحية العلاجية، وهذا يتم لأول مرة داخل جميع الجامعات المصرية لنقل المعرفة وبهدف تحقيق نتائج فعالة من أجل تقديم خدمات الإرتقاء بالمنشآت السياحة العلاجية.

من جانبها، أضافت الدكتورة كلوديا ميكا، رئيس مجلس إدارة منظمة “تيموس” الدولية، أنه تم إعداد برنامج مشترك بين المنظمة و”جامعة بدر فى القاهرة” طبقاً لأعلى المواصفات العالمية؛ لتدريب الراغبين فى الحصول على شهادة معتمدة من المنظمة تؤهلهم لإدارة المنشآت السياحة العلاجية طبقاً للمعايير الدولية؛ مما يساعد مصر فى الحصول على حصة كبيرة فى خريطة السياحة العلاجية.. موضحةً أن المنظمة تنظر للتعاون مع “جامعة بدر فى القاهرة” بإعتبارها خطوة فريدة من نوعها فى سوق الرعاية الصحية على مستوى العالم؛ تُسهم فى زيادة الوعى بأهمية السياحة العلاجية ورفع جودة تقديم الخدمة الطبية لمستوى التنافس الدولى.

فى الموضوع ذاته، أشار الدكتور أسعد رياض، مدير المكتب الإقليمى لمنظمة تيموس فى مصر، أن بروتوكول التعاون بين “تيموس” والجامعة يسمح بإقامة الندوات وورش العمل وتبادل آراء الخبراء حول الخدمات السريرية وغير السريرية وتبادل أفضل الممارسات فى الأنشطة المتعلقة بالتدريب.. موضحاً أن “جامعة بدر فى القاهرة” هى أول جامعة فى “مصر، وإفريقيا، والشرق الأوسط” توقع بروتوكول تعاون مع منظمة “تيموس” فى مجال التدريب وإدارة المنشآت السياحة العلاجية؛ ليكون بمثابة عبور “مصر” نحو العالمية وإتخاذ موضعها على خريطة السياحة العلاجية، وجذب الإستثمارات الخارجية فى القطاع الصحى.

من جانبه، أفاد الدكتور أحمد البدرى، مدير البرامج الصحية بمركز التطوير المهنى و التعليم المستمر بجامعة بدر “BUC”، الجامعة سباقة دوما للتميز وتألقت قاعات مركز التطوير المهنى و التعليم المستمر بكوكبة من خبراء التميز فى مجال الصحة والسياحة العلاجية لإنعقاد البرنامج الأول التدريبى لدراسة معايير التميز الدولية فى السياحة العلاجية “Temos – GAHAR edition”.

فى نفس السياق، نوهت الدكتورة إبتسام منير، إستشارى جودة الرعاية الصحية والاعتماد مركز التطوير المهنى و التعليم المستمر بجامعة بدر “BUC”، أن البرنامج يضم حوالى خمسين مشاركاً من خبراء الصحة والجودة والإدارة فى القطاع الصحى؛ لدراسة البرنامج التدريبى المكثف لتطبيق معايير التميز الدولية فى السياحة العلاجية وأننا نسعى للمزيد من الدورات فى الفترى المقبلة لإرساء مفهوم السياحة العلاجية فى مصر لدور “جامعة بدر فى القاهرة” الرائد بمجال دراسة جودة الرعاية الصحية وأخر مستجداته العالمية.

ساهم فى تنظيم إجراءات برنامج معايير التميز فى السياحية العلاجية كلاً من: “الدكتور شريف عادل مدير التدريب مركز التطوير المهنى و التعليم المستمر، وقمر أحمد منسق البرامج بمركز التطوير المهنى والتعليم المستمر”، ومن يريد التواصل لتسجيل فى البرنامج مع إدارة مركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة عبر الواتس (01279110243) أو عن طريق الميل “IPDCE2@buc.edu.eg”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى