عاجل
بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة         ليفاندوفسكي يتلقى “عرضا ضخما” من الدوري السعودي         اقتحام رفح.. نائبة الرئيس الأميركي تحذر إسرائيل من “عواقب”         التفاصيل الكاملة لمقتل “سامر ” شهيد الغدر رميا بالرصاص في العجوزه         والله العظيم مر علي وقت ما كنتش لاقي أكل وبنصيحة أمي فلوسي في البنك مش عارف عددها         بالفيديو …إعدام أخطر جاسوس في جنين على يد المقاومة الفلسطينية         حائط الصد الأول لأنصار مذهب أهل الظلام.. تصميمها عبقري ومحاولة احتلالها شبه مستحيلة         مفاجأة الحملات الانتخابية الرئاسية، السيدة الأولى السابقة تظهر في مركز للتصويت (فيديو)         رئيس الوزراء يتابع إجراءات إدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية         حكمان إيفواري وسنغالي لمباراتي منتخب مصر في بطولة كأس العاصمة         النيابة تعاين موقع نشوب حريق في أتوبيس نقل عام بفيصل (صور)         ضبط قضايا تجارة عملة بقيمة 34 مليون جنيه          مشجع يستفز محمد صلاح بعد الخروج الحزين أمام مان يونايتد (فيديو)        
صحة ومرأة

الجامعة المصرية الروسية تنظم محاضرة عن أهمية التحول الرقمى

ماهر بدر

الجامعة المصرية الروسية تنظم محاضرة عن أهمية التحول الرقمى
الجامعة المصرية الروسية تنظم محاضرة عن أهمية التحول الرقمى

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبد النبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن “كلية الذكاء الإصطناعى” نظمت داخل مقر الجامعة محاضرة بعنوان: “كيف يؤثر التحول الرقمى على مستقبل الوظائف والإقتصاد الأخضر”؛ لنشر وترسيخ مفاهيم وأهداف التحول الرقمى على كافة المستويات وذلك فى اطار رؤية مصر 2030 لبناء “مصر الرقمية”، وتبنى الدولة لإستراتيجية تعمل على تحويل المؤسسات والهيئات العلمية والإدارية بالدولة والخدمات إلى نظام رقمى قائم على البيانات وكانت المحاضرة بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

أوضح الدكتور عصام خميس، نائب رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الكثير من الوظائف الحالية ستختفى فى المستقبل وأن التكنولوجيا ستُساهم فى إيجاد مجالات ووظائف جديدة مثل: “الروبوتات، الصيانة، المراقبة، التشغيل، البرمجة، والتطوير”.. مشيراً أن “البيانات الضخمة” هى التى تُساعد فى وضع السياسات وإتخاذ القرار وتنفيذه فى معظم المجالات، وأن الإستغلال الأمثل لتلك البيانات يتم بإستخدام الذكاء الإصطناعى، مما ساهم فى التطور التكنولوجى الهائل فى: “وسائل نقل السيارات والطائرات ذاتية القيادة، الطباعة ثلاثية الأبعاد، بلوك شين، التوسع فى الأجهزة الذكية وأجهزة الإستشعار، تكنولوجيا وإنترنت الأشياء، وتطوير تكنولوجيا المعلومات، إنشاء التطبيقات، وإدارة نظم تكنولوجيا المعلومات، وتصنيع الأجهزة، والطب الجينومى.. وغيرهم”.

أفاد نائب رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن موضوع المحاضرة يأتى فى إطار تحقيق هدف واضح ومحدد وهو مساعدة أبنائنا الطلاب للإستعداد من الأن لرفع قدراتهم؛ ليتمكنوا من إيجاد فرص عمل عقب تخرجهم ومواكبة إحتياجات سوق العمل “المحلى، الإقليمى، والدولى”.. منوهاً أن إدارة الجامعة تسعى جاهدة إلى تقديم ما هو أفضل فى مجال جودة التعليم، وإستحداث كليات وبرامج تتوافق مع الثورة الصناعية الرابعة ومع ما يشهده العالم من تغيرات تكنولوجية سريعة، وذلك لإعداد كوادر تستطيع تحقيق أهداف التحول الرقمى، وتكون ملائمة لمستجدات العصر فى ظل تغير طبيعة وأشكال مهن المستقبل.

أشار الدكتور هشام فتحى، عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن من ضمن المتخصصين الذين تحدثوا للطلاب عن أهمية التحول الرقمى وتأثيره على مستقبل الوظائف والإقتصاد الأخضر هم: “الدكتور محمد خليف خبير الذكاء الإصطناعى والتحول الرقمى، والدكتورة مى كامل ممثل عن مؤسسة اميديست”.. موضحاً أن الهدف من المحاضرة هو نشر ثقافة التحول الرقمى، وقبول أطراف المجتمع المختلفة لهذا التحول، وتعظيم أهميته فى تغيير نمط الحياة على كافة الأصعدة، وألية الإنتقال لهذه المرحلة بمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى.

لفت الدكتور محمد بحيرى، مدرس علوم الحاسب فى كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن أهمية المحاضرة تتلخص فى إكتساب الطلاب والمجتمع بالمعرفة الأساسية بتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها المتنوعة، ونشر المعرفة والوصول إلى مصادر المعرفة القابلة للتطبيق خصوصاً فى مجالات التحول الرقمى.. كاشفاً أن التعليم داخل الجامعة يشمل التدريب والتفكير الإبداعى وريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى