عاجل
هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية        

إسرائيليون يتظاهرون في تل أبيب ضد خطاب نتنياهو

■ وكالات – ياسر الصعيدي:

تظاهر مئات الإسرائيليين، مساء اليوم الإثنين، ضد خطاب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو. وذكرت قناة كان العبرية، أن آلاف المتظاهرين الإسرائيليين تظاهروا في تل أبيب وحيفا، بعد خطاب رئيس الوزراء نتنياهو.

بدورها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن متظاهرين وصلوا إلى شارع كابلان بتل أبيب، عقب كلمة نتنياهو، حيث أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن التظاهرة غير قانونية وطالبتهم بالعودة إلى منازلهم.

وأوضحت إذاعة الجيش أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت متظاهرين اثنين من شارع كابلان بتل أبيب.

وأثار خطاب نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، ردود فعل غاضبة من قبل المعارضة الإسرائيلية وأعضاء بالكنيست، والذين وصفوا الخطاب بالضعيف.

وكان نتنياهو حمّل في كلمته المعارضة والمتظاهرين الإسرائيليين مسؤولية التصعيد، وقال أن إسرائيل تتعرض لهجوم من غزة ولبنان وسوريا.

وشهدت المدن الإسرائيلية مساء السبت الماضي، مظاهرات حاشدة ضد حكومة بنيامين نتنياهو، وخطة إضعاف الجهاز القضائي، حيث تواصلت الاحتجاجات والتظاهرات للأسبوع الرابع عشر على التوالي.

وانطلقت هذه المظاهرات والاحتجاجات في ظل تصاعد التوتر الأمني والعلميات المسلحة ضد أهداف للاحتلال والمستوطنين، حيث نظمت مظاهرات بمشاركة الآلاف في هرتسليا، وكريات شمونة وكفار سابا، ورمات هشارون، ورحوفوت، وبيسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى