عاجل
بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024        

هجوم الكابيتول.. ترامب يتحرك لمنع بنس من الإدلاء بشهادته

هجوم الكابيتول.. ترامب يتحرك لمنع بنس من الإدلاء بشهادته

كشفت تقارير إعلامية أميركية أن دونالد ترامب يتحرك لمنع نائبه السابق مايك بنس من الإدلاء بشهادته أمام هيئة محلفين فيدرالية كبرى تحقق في دور الرئيس السابق في أحداث 6 يناير 2021.

وقال موقع “إن بي سي نيوز” الأميركي إن فريق ترامب القانوني قدم استئنافا لمنع العديد من كبار مساعديه السابقين من تقديم شهاداتهم أمام المحكمة.

وأضاف أن تحرك ترامب يأتي بعد أيام من إعلان مستشار بنس أن الأخير لن يستأنف أمرا أصدره القاضي جيمس بواسبيرغ، ويطلب من نائب الرئيس السابق الإدلاء بشهادته بشأن “هجوم الكابيتول“.

وذكر ديفين أومالي، مستشار بنس، في بيان الأسبوع الماضي: “أقسم نائب الرئيس السابق مايك بنس على دعم الدستور والدفاع عنه.. لن يستأنف بنس حكم القاضي وسيمتثل لأمر الاستدعاء كما يقتضي القانون”.

ومن غير الواضح متى سيمثل بنس أمام هيئة المحلفين الكبرى في واشنطن، حسبما قال مصدر مطلع على الأمر لشبكة “إن بي سي نيوز”.

ويوم 6 يناير 2021، اقتحم حشد غاضب من أنصار ترامب، مبنى الكابيتول الأميركي، لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية 2020، التي قادت جو بايدن إلى البيت الأبيض.

وأوصت لجنة التحقيق النيابية بملاحقة ترامب جنائيا لمحاولته التمسك بالسلطة بشكل غير سلمي.

واتهم المدعون أكثر من 900 شخص بجرائم تتعلق باقتحام مبنى الكابيتول. وقالت وزارة العدل إن 412 منهم اعترفوا بالذنب في إحدى التهم الفيدرالية المختلفة.

وقتل 7 أشخاص على الأقل في هجوم 6 يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى