عاجل
نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية         سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم السبت 30- 3- 2024        

سوميتومو اليابانية تضخ 100 مليون دولار لإنتاج ضفائر السيارات الكهربائية في مصر

جانب من اللقاء

■ متابعة – على سمير:

بحث حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع مسؤولي شركة سوميتومو اليابانية لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات، الموقف التنفيذي لاستثمارات الشركة وخططها التوسعية في مصر خلال الفترة المقبلة وأوجه الدعم والتسهيلات للشركة.

وأكد حسام هيبة، في بيان اليوم، على حرص الهيئة العامة للاستثمار على تقديم كافة التيسيرات للشركة خاصة أنها تدعم الاقتصاد المصري عبر توفير فرص العمل ونقل التكنولوجيا وزيادة الصادرات، مشيرًا إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات بما فيها قطاع صناعة السيارات.

واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، ما قامت به الحكومة مؤخراً من جهود لتسهيل وتسريع إجراءات تسجيل الشركات وفتح مقراتها في مصر وتهيئة بيئة استثمار جاذبة.

ولفت، إلى أنه قد تم منح 13 رخصة ذهبية للشركات وأنه يجري حالياً دراسة 40 طلب للحصول على الرخصة الذهبية، وأن الحكومة تستهدف تعميم تجربة الرخصة الذهبية لكافة الصناعات والقطاعات المختلفة لجذب المزيد من الاستثمارات، والرخصة الذهبية هي رخصة مجمعة لكافة التصاريح اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروعات.

يذكر أن شركة سوميتومو تعد واحدة من أكبر الشركات المصنعة للضفائر الكهربائية للسيارات في العالم، وكانت الشركة قد حصلت على الرخصة الذهبية لبناء أكبر مصنع لها على مستوى العالم لإنتاج ضفائر السيارات الكهربائية على مساحة 150 ألف متر مربع بنظام المناطق الحرة باستثمارات تبلغ حوالي 100 مليون دولار بغرض تصدير منتجاتها إلى الشركات العالمية المصنعة للسيارات بأوروبا والشرق الأوسط، ويوفر المصنع 10 آلاف فرصة عمل جديدة.

وفي ذات السياق، أشاد حسام هيبة، خلال لقاء السفير الياباني بالقاهرة، أوكا هيروشي، بالدور الكبير الذي تلعبه الشركات اليابانية في مصر خاصةً فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا ودعم التنمية المستدامة وأكد الجانبان حرصهما على تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.

وقال السفير الياباني، إن نجاح الشركات اليابانية العاملة في مصر يعتبر عامل جذب للشركات اليابانية والعالمية لضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة بالسوق المصري لاسيما أن كل المقومات متوفرة من مصادر طاقة وبنية تحتية وموانئ بحرية في ظل الدعم الحكومي لتطوير قطاع الصناعة وإطلاق الحكومة استراتيجية وطنية لتوطين صناعة السيارات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى