عاجل
هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية        

د. أشرف المشطاوي.. يكتب: طلقات في الصميم

د. أشرف المشطاوي

■ د. خالد عبد الغفار.. وزير الصحة:

لا شك إن قطاع الصحة في عهدكم قد شهد ثورة غير مسبوقة من البنية التحتية والبناء في كافة قطاعات الوزارة والمرافق الطبية، وإستعادة جاهزية المستشفيات، ضمن حزمة من الاصلاحات الصحية التي استهدفت تطوير منافذ تقديم الخدمة الطبية، ورفع كفاءة الأقسام الطبية بالمستشفيات والارتقاء بها، وتوفير خدمات جديدة للمواطنين بشكل مستمر، وذلك خلال فترة قصيرة من الزمن، وفق الخطة الإستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة لدعم وتطوير المستشفيات، وفى ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية تسريع وتيرة ما يتم بذله من جهود لتطوير منظومة الصحة في مصر، وتطوير القدرات المادية والبشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي بما يساهم في تحسين الخدمة الطبية المقدمة إلى المواطنين، والارتقاء بمستوي الرعاية الصحية التي يتلقونها.

■ د رضا حجازي.. وزير التربية والتعليم:

رسالة شكر وعرفان وتقدير لشخصكم النبيل على ما تبذلوه من جهود حثيثة للارتقاء بالعملية التعليمية، والارتقاء بشؤون الطلاب والمدرسين، تحت مطلة وشعار فريق واحد.. رجل واحد، فعندما نتحدث عن نجاح نتحدث عن فريق عمل متكامل نتحدث عن قيادة داعمة وكل الشكر والتقدير لتوجيهات معاليكم الداعمة والمحفزة وتقديم النصح والإرشاد في جميع النواحي الفنية علي دعمكم والمتابعة الدؤوبة لكل تفاصيل العملية التعليمية علي مدار الساعة وتذليل كل العقبات بالتعاون مع جميع الجهات التنفيذية والذين تحملوا الكثير وتواصلون العمل باليل والنهار من أجل إنجاح منظومة العمل والمتابعة المستمرة وتحمل مهام جسام من أجل رفعة الوطن بنظام تعليمي متميز يناسب تطورات العصر.. فشكرا معالى الوزير الأنسان وكل عام وانتم بخير.

■ اللواء مفيد محمد مفيد.. مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام:

ان المتابع بدقة لتفاصيل الانجازات والنجاحات التى تتحقق على أرض  الواقع، يقيناً سيتوقف طويلاً أمام إسم معاليكم، فهو معلوم عنه وفق شهادات زملاءه من الكوادر المهمة فى وزارة  الداخلية، أنه ليس فقط رجل امن محترف، وقيادة ناجحة، توافرت لها شروط الترقي لأعلى المواقع في وزارة، تضع معايير صارمة وشروط غاية في التعقيد لتولى المسؤوليات الكبرى، لكنه صاحب سجل حافل بالإنجازات على مدي سنوات عمله، في مجال البحث مما جعله يكتسب خبرات متراكمة، كافية وحدها بان تكون منهاج عمل ناجح لمرؤسيه.

■ اللواء طارق مرزوق.. مساعد وزير الداخلية لقطاع مراكز الإصلاح والتأهيل:

مع قرب أي مناسبة وطنية أو دينية تذهب الأنظار نحو قطاع الحماية المجتمعية حيث تتطلع عشرات الأسر للافراج عن بعض من ذويهم ومن هنا أسلط الضوء حول ما يجري من تجهيزات تتم على قدم وساق تجرى داخل قطاع الحماية المجتمعية، لفحص ملفات نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل لتحديد مستحقى الإفراج الشرطى والعفو الرئاسي بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، وحتى أكون حاملا لتلك البشرى فمازالت لجان لفحص ملفات النزلاء تعقد لانتقاء العناصر التى ينطبق عليها الشروط وإعداد القوائم وسيغادر الفائزون بالعفو الرئاسي كافة مراكز الإصلاح والتأهيل يعودون إلى أسرهم أشخاص صالحين بعد إعادة تأهيلهم ودمجهم فى المجتمع، بعد إن قامت مراكز الإصلاح والتأهيل  بفضل توجهاتكم بتعليم بعضهم حرف ومهن يكتسبون رزقهم بالحلال حيث بعد الخروج من السجون يبدأ النزيل حياة جديدة بدون جريمة، كما يسرني أن أكتب عن أجواء رمضان داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، وما يحدث فيها من زيارات استثنائية، وتجهيز اللحوم والفراخ والعصائر، وتعديل مواعيد تقديم الوجبات لهم، بالإضافة إلى دور مشايخ الأوقاف بالاحتفاء معهم بالشهر الكريم ليخرجوا ويعملوا على كسب رزقهم بالحلال.

■ اللواء طارق الفقي.. محافظ سوهاج:

من منطلق من لا يشكر المخلوق لم يشكر الخالق أجد أن كلمة شكر أو تقدير قليلة جداً في حق رجل مثابر ومجتهد دون كلل أو ملل يعمل بجد وبنية وقلب صافي وروح طيبة وعالية وتعامل مميز ومثالي، بالطبع أتحدث عن رجل لم نجد أمثاله في الكثير من المسؤولين فتجده مناصح ومتابع ومقترح حلولا ومشارك بأرائه واقتراحاته في كثير من المناسبات التي تخص محافظتنا الغالية سوهاج.. معالي الوزير المحافظ اللواء طارق الفقي وصل صيته الى أبعد مما نتصور بفضل جهوده وتميزه ومشاركاته عبر التواصل، أو من خلال موقع المحافظة انه الرجل المخلص البار لبلده ووطنه اعتبر محافظة سوهاج أهله وعشيرته، انه (سلطان سوهاج) هذا الانسان الطيب الذي يعمل دون نقص أو ملل، أو كلل، والحق يقال اني وجدت هذا الانسان الطيب الأخلاق بعد معرفتي وتواصلي المستمر معه ومع إدارة مكتبه الأكثر من رائع بعرض المشاكل والأزمات التي تخص المواطن السوهاجي وجدته لا يمل ولا يسام في ابداء أرائه، أو افكاره في كيفية الارتقاء والوصول بمحافظتنا إلي مصاف المحافظات الكبرى علي غرار باقي المحافظات التي نراها اليوم في طريقها الي النجاح بفضل تظافر جهود ابنائها المخلصين ومثال محافظات أخري مجاورة لا يتسع المقام لذكرها جميعا.

■ اللواء عصام سعد.. محافظ أسيوط:

عندما تتواصل مع اللواء عصام سعد لأول وهله تكتشف إن الرجل علي علم ودراية كاملتين بكل تفاصيل المحافظة وما يحدث بها من كبيرة وصغيرة، ورغم اتساع المحافظة خصوصا اذا كان حدثا سياسي أو مناسباتي عند حديثك معه تجد وتكتشف ان كل كلامه عبارة عن معلومات يريد ايصالها لك ونصائح للعمل بها من جهة يوفر لك المعرفة الفضلى ومن جهة ثانية يهيىء لك لتتواصل معه بفعالية وايجابية يعيش مشاكل المحافظة بروح والاخ والصديق والرفيق وقريب بعقله وروحه من محافظه أسيوط وأهلها قريب منا بتوجيهاته، ونصائحه، ومقترحاته وأفكاره يسأل يستفسر ينصح ويرشد يدل ويوجه، مهتم بشؤون المحافظة ويعمل ليل نهار من أجل الارتقاء بها إلى عنان السماء، فشكرا لكم على ما تبذلوه من جهود جبارة داخل تلك المحافظة التي عانت قرون من الإهمال.

■ اللواء هشام أبو النصر.. مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة:

كان ولا يزال وسيظل رجال الشرطة هم الدرع الواقي لنا جميعا في الداخل ولذلك لا يسعني في هذا الشهر الكريم بالتقدم بالشكر والعرفان لقيادات مديرية أمن الجيزة وفى مقدمتهم السيد اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة على ما تقدموه من جهد متواصل منذ بدء شهر رمضان المعظم من تأمين الشوارع، والمنشآت وتيسير الدوريات المستمرة من أجل وئد البلطجة، وتيسير حركة المرور، فحالة رضا المواطن عن الحالة الأمنية في المحافظة تستشعرها وتسمعها في الشوارع والأسواق، فكل الشكر والتقدير لكم ووفقكم الله لصالح البلاد والعباد، وتحيا مصر برجالها الشرفاء.

■ اللواء محمد شرباش.. مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج:

تتسابق الكلمات.. وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر والعرفان والتقدير، عن عميق مودتنا وخالص تقديرنا وشكرنا لقيادتكم الحكيمة منذ توليكم المسؤولية الأمنية، كل الشكر والتقدير لما تبذلوه لحماية الوطن، والحفاظ على أمنه واستقراره، فمن دواعي سروري أن أقدم لكم جزيل الشكر وعظيم الإمتنان لجهودكم المبذولة متمنياَ أن يمدكم الله دائما بالعون في تحمل المسؤولية العظيمة الملقاة على عاتقكم.. إذ لمحت ذلك في اثناء تجولي في مدن المحافظة عن بسط الأمن وتطهير المحافظة من البلطجة وبؤر الأجرام..

■ الأستاذ عبد المقصود السعيد إبراهيم.. مدير الإدارة التعليمية بجنوب الجيزة:

هذا الرجل شعلة من العطاء وله تاريخ حافل من الخبرات المتنوعة في حقل العملية التعليمية من خلال عمله في مراحل تعليمية مختلفة ثم مديرا لإدارة أبو النمرس التعليمية حتى تصعيده مديرا لإدارة جنوب الجيزة التعليمية خلال حركة تنقلات بين مديري ووكلاء الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة اعتمدها الصديق اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، في سبتمبر الماضي لدفع عجلة العمل ولضبط منظومة التعليم وللإرتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة وللصالح العام، وفعلا جاء بالرجل المناسب للمكان المناسب.

■ الأستاذ عمر حسين.. مدير إدارة الصديق التعليمية الأزهرية بالعمرانية:

ما تقومون به من أعمال محمودة في إدارة العملية التعليمية الأزهرية في العمرانية لشىء يبعث عن التفائل والفخر، ولعل اشرافكم الكريم على اطلاق مبادرة «كرتونة رمضان» للأسر المستحقة من (الطلاب الأيتام- الأم المعيلة) في المحافظة الجيزة ؛ للتسهيل والتخفيف عليهم خلال أيام الشهر المبارك له أبلغ الأثر فى إطار تعزيز روح الانتماء ونشر ثقافة التكافل في المجتمع، وانطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها الأزهر تأكيدا على دور الأزهر الإنساني والاجتماعي، الذى يدل على القيم التي غرسها الأزهر الشريف بين العاملين به للتخفيف عن الطلاب الغير مقتدرين.. جزاكم الله خير الجزاء ونفع بكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى