عاجل
بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة         ليفاندوفسكي يتلقى “عرضا ضخما” من الدوري السعودي         اقتحام رفح.. نائبة الرئيس الأميركي تحذر إسرائيل من “عواقب”         التفاصيل الكاملة لمقتل “سامر ” شهيد الغدر رميا بالرصاص في العجوزه         والله العظيم مر علي وقت ما كنتش لاقي أكل وبنصيحة أمي فلوسي في البنك مش عارف عددها         بالفيديو …إعدام أخطر جاسوس في جنين على يد المقاومة الفلسطينية         حائط الصد الأول لأنصار مذهب أهل الظلام.. تصميمها عبقري ومحاولة احتلالها شبه مستحيلة         مفاجأة الحملات الانتخابية الرئاسية، السيدة الأولى السابقة تظهر في مركز للتصويت (فيديو)         رئيس الوزراء يتابع إجراءات إدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية         حكمان إيفواري وسنغالي لمباراتي منتخب مصر في بطولة كأس العاصمة         النيابة تعاين موقع نشوب حريق في أتوبيس نقل عام بفيصل (صور)         ضبط قضايا تجارة عملة بقيمة 34 مليون جنيه          مشجع يستفز محمد صلاح بعد الخروج الحزين أمام مان يونايتد (فيديو)        
صحة ومرأة

جامعة بدر تنظم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع EPSF فى كلية الصيدلة

جامعة بدر تنظم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع EPSF فى كلية الصيدلة
جامعة بدر تنظم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع EPSF فى كلية الصيدلة

كتب :ماهر بدر

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة بالجامعة نظمت حملة للتبرع بالدم خلال شهر “مارس” الجارى تحت شعار “نقطة دم = حياة”، بالتعاون مع “وزارة الصحة متمثلة فى خدمات نقل الدم، والجمعية العلمية فى كلية الصيدلة EPSF”.. مشدداً على أعضاء الحملة والقائمين عليها تطبيق كل الإجراءات الإحترازية والتدابير اللازمة خلالها للوقاية والحفاظ على حياة الطلاب والعاملين بالحملة.

فى ذات السياق، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب “BUC”، أنه من ضمن أعمال حملة التبرع بالدم التوعية بأهمية التبرع بالدم ونشر هذه الثقافة بين طلاب الجامعة وترسيخ هذا الهدف الإنسانى القائم على العطاء فى سبيل سدّ إحتياجات المرضى، ويسعدنا التعاون مع الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة “EPSF – Egyptian Pharmaceutical Students Fedration”.. لافتاً أن تلك الحملة تُعد عملاً إنسانياً نبيلاً يساهم فى إنقاذ حياة الآلاف من المرضى الذين هم فى أمسّ الحاجة لنقل الدم فى المستشفيات الحكومية والجامعية.. مشيراً أن تلك الحملة تأتى فى إطار خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة بالجامعة.

فى الموضوع ذاته، أفاد الدكتور ياسر مصطفى، عميد كلية الصيدلة وتصنيع الدواء بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن “جمعية EPSF” بالكلية تُساعد فى التعريف بضوابط التبرع والعمل ببنوك الدم، وهو ما يُعد جزءاً مهماً من المسئولية الإنسانية والرسالة التى تقوم بها الكلية فى عملها المجتمعى ودورها المحورى بتقديم الإرشادات والخبرات التى تفيد الطلاب والمجتمع وتمت عملية التبرع على مدار ثلاثة أيام.

فى سياق متصل، أشار الأستاذ ناجى عبدالعزيز، مدير الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه توافد خلال حملة التبرع بالدم أكثر من (309) طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة الـ(16) داخل المقر الجامعى؛ للتبرع بدمائهم الزكية لإنقاذ حياة مريض، وكان إجمالى اليوم الأول: للتبرع (77) كيس دم، اليوم الثانى: (106) كيس دم، اليوم الثالث: (126) كيس دم.

من جانبها، كشفت الدكتورة نيرفانا فريد، المشرفة على النشاط الإجتماعى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشاطة فى جامعة بدر “BUC” والمسئولة على الحملة، أن الحملة كانت على مدار ثلاثة أيام متتالية وتقوم إدارة الحملة أولاً بتوقيع الكشف الطبى على الطلاب المتبرعين للوقوف على حالاتهم الصحية وتجرى التحاليل الطبية اللازمة وموافاة إدارة الجامعة بنتائج التحاليل للإطمئنان على الطلاب وحالتهم الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى