عاجل
هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية        

الإعدام شنقا للأشقاء الأربعة.. قتلوا صديقهم وزوج شقيقتهم

قضت محكمة جنايات الجيزة باجماع الآراء بمعاقبة الأشقاء الأربعة رفاعی ومصطفى ومحمد وأحمد روبي أحمد إبراهيم بالاعدام شنقا لقيامهم بقتل صديقهم وزوج شقيقتهم محمود مهدي بسبب خلافات بين المجني عليه ووالد الجناة.

صدر الحكم برئاسة المستشار مدني دياب وعضوية المستشارين وائل فاروق وسمير صلاح بحضور محمد الفولي وكيل النيابة بأمانة سر أيمن عبد اللطيف وهاني حمودة.

تضمن تقرير المفتي أن الدعوى أقيمت بالطرق المعتبرة قانونا ضد المتهمين، ولم تظهر في الأوراق شبهة تدرء القصاص عنهم، كان جزاؤهم الإعدام قصاصا لقتلهم المجني عليه عمدا جزاء رفاقا.

أحالت النيابة العامة المتهمين لأنهم في يوم 26 مارس 2022 قتلوا المجني عليه، عمدا مع سبق الإصرار؛ بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على إزهاق روحه لخلافات استعرت بينهم وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه طعناً و نحراً بأسلحة بيضاء ممثلين بجسده لأجزاء؛ كما قاموا بهتك عرض المجنى عليه بالقوة بأن جردوه من کامل ملابسه حال تهديده بالأسلحة البيضاء و ألبسوه رداء نوم حريمي إذلالاً له.

شهدت شقيقة الجناة منار بأنها تزوجت بعلم والدها روبي أحمد إبراهيم من المجنى عليه وعاشرها معاشرة الأزواج و تزوجته بالطريقة السليمة بموجب جلسة مأذون شرعي لكتب كتابها و كان برفقتها أبيها أنه لخلاف بينها و بين زوجها تركت له مسكن الزوجية مبعثه علاقته مع ساقطات و تناوله مشروبات كحولية ومخدرة معهم ؛ ولما علم والدها بالأمر أبلغ أشقائها بما حدث معها و فوجئت يوم الواقعة بحضور زوجها المجنى عليه لمسكن أهليتها و أخذ الأخير رفقة

المتهمون من الأول حتى الرابع في تناول المشروبات الكحولية والمخدرة – كعادتهم – وبعد فترة زمنية تناهى لسمعها صوت استغاثة زوجها  ويطالب أشقائها برحمته و الكف عنه لما استبينت أمره نهروها و عقب فترة صعد لها شقيقها المتهم أحمد روبي و أعلمها

بقتلهم زوجها وتناهى لسمعها حينها صوت شقيقها المتهم رفاعی روبی أنه سيقتلها إن لم يكن هناك عقداً شرعياً لزواجها فآثرت الهرب خوفاً منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى