عاجل
وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة        

في صحن الأزهر.. قصة أكبر مائدة رمضانية ضيوفها أجانب

في صحن الأزهر.. قصة أكبر مائدة رمضانية ضيوفها أجانب

[icon name=”pen-to-square” prefix=”fas”] وكالات

في صحن الأزهر.. قصة أكبر مائدة رمضانية ضيوفها أجانب

في صحن الجامع الأزهر وملحقاته، ومع أذان المغرب يجتمع آلاف الشباب من جنسيات مختلفة للإفطار في أكبر مائدة رمضانية بمصر، ويعمل على ضيافتهم كبار رجال الأزهر والعاملين به.

الصور التي تم تداولها للمائدة عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية نالت إعجابا كبيرا وإشادات كثيرة من المتابعين الذين أثنوا على حرص مؤسسة الأزهر على إكرام ضيوفها من الطلاب الوافدين رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.

مدير الجامع الأزهر، الدكتور هاني عودة، روى  قصة هذه المائدة الرمضانية الضخمة قائلا:

  • بدأت مائدة الجامع الأزهر الرمضانية في العام الماضي، ضمن مبادرة شيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيب، وتوجيهاته بإفطار الطلاب الوافدين يوميا طوال شهر رمضان المبارك.
  •  تم تقديم حوالي 70 ألف وجبة العام الماضي، وسيتم تقديم 120 ألف وجبة لهذا العام.
  • تقام المائدة في صحن الجامع الأزهر البالغة مساحته 70 مترا طول و60 مترا عرض، تتسع هذه المساحة لحوالي 3200 من الطلاب الذكور، بينما تم تخصيص الرواق العباسي، ورواق المغاربة بالجامع الأزهر ليستوعب 800 طالبة من الوافدات.

المدعوون إلى المائدة

  •  تم توجيه هذه المائدة بصورة خاصة للطلاب الوافدين الذين تغربوا عن أوطانهم من أجل الدراسة بجامعة الأزهر الشريف، ليجدوا ترحيبا بهم في وطنهم الثاني مصر.
  •  من المتوقع أن يستفيد من هذه المائدة 4 آلاف طالب وافد يوميا، بواقع 120 ألف طالب طوال أيام الشهر الفضيل.
  •  يمكن الإفطار يوميا على مائدة الأزهر الرمضانية بشرط الحجز والتسجيل المسبق على بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث أن هناك 4 آلاف استمارة فقط للحجز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى