عاجل
بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024        

رسميا.. الاتحاد السعودي يوافق على استقالة المدرب الوطني

رسميا.. الاتحاد السعودي يوافق على استقالة المدرب الوطني

[icon name=”pen-to-square” prefix=”fas”] وكالات

رسميا.. الاتحاد السعودي يوافق على استقالة المدرب الوطني

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، الانفصال عن الفرنسي إيرفي رينارد مدرب المنتخب الوطني.

وقال الاتحاد السعودي على تويتر “وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب المدير الفني للمنتخب الوطني إيرفي رينارد برغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده. وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد”.

وقدّم رينارد استقالته من منصبه، حسب ما أفاد مسؤول في الاتحاد السعودي لكرة القدم لوكالة فرانس برس الثلاثاء، وسط تقارير عن قبوله عرضا لتولي تدريب منتخب بلاده للسيدات.

وأكّد المسؤول الذي فضّل عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام لفرانس برس أن “رينارد قدّم استقالته والاتحاد السعودي لكرة القدم قبلها”، مضيفا أن “مباراة بوليفيا اليوم آخر مباراة له”.

وتابع قائلا: “حاولنا ثنيه عن قراره لكنه كان مصمما على العودة لبلاده وتدريب منتخب بلاده. لا يمكننا منعه من حلمه”.

وأشار المسؤول إلى أن الاتحاد السعودي “سعيد بفترة رينارد في قيادة الأخضر” والتي شهدت قيادته السعودية لتحقيق فوز تاريخي على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية عن مجموعته في مونديال قطر 2022.

وذكر مصدر ثان في الاتحاد أن “هناك مفاوضات جارية منذ فترة بين الاتحاد الفرنسي ورينارد كان الاتحاد السعودي على علم بها”، وتابع “كان الجميع يرغب في بقائه”.

ولم يوضح المصدران إذا كان المدرب الفرنسي سيدفع الشرط الجزائي في عقده أم لا، لكن صحفا سعودية أشارت إلى أنه سيقوم بدفعه.

وتولى رينارد البالغ 54 عاما قيادة المنتخب السعودي في العام 2019 وقاده لكأس العالم 2022 بعد تصدره مجموعته الآسيوية.

وكان الاتحاد السعودي أعلن في مايو الماضي تجديد عقد رينارد المدرب السابق للمغرب وساحل العاجل حتى 2027.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى