عاجل
هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية        

حسام خضير يحذر مجلس نقابة الصحفيين من اللجان الفرعية في المحافظات

حسام خضير

متابعة ✍ كلمة وطن:

حذر الكاتب الصحفي حسام خضير، مجلس نقابة الصحفيين من اللجان الفرعية المزمع تكوينها بعد تصريحات الزميل خالد البلشي نقيب الصحفيين الجديد أثناء المعركة الانتخابية الأخيرة بضرورة التوسع في تكوينها بالمحافظات حسب النصاب اكتمال النصاب القانوني طبقا للائحة النقابة.

وقال خضير: يجب اتخاذ إجراءات نقابية لتحجيم النقابات الفرعية فيما يختص بعلاقة أعضاء اللجان الفرعية برجال الأعمال والشخصيات العامة وبعض الجهات التنفيذية، خاصة ما يتعلق بقيام بعض الأعضاء بالعمل كمستشارين إعلاميين وعلاقات عامة لبعض الشركات والجمعيات والنوادي وقيامهم بتكريم هذه الشخصيات التي يعملون لديها من الباطن. وحذر خضير مجلس النقابة قائلا: نخشى أن يتم اتخاذ النقابات الفرعية غطاء لممارسة هذا النشاط الذي يضر بسمعة النقابة العامة لاسيما قيام بعض الأعضاء بعمل منصات اعلامية وحسابات شخصية علي صفحات التواصل الاجتماعي كدعاية اعلانيه لرجال الأعمال.

وقال خضير، نرجو من الزميل جمال عبد الرحيم الذي نكن له كل احترام ويحرص علي مهنة الصحافة وكرامة الصحفيين من انتشار هذه الصفحات والتكريمات بإسم الأعضاء التي من الممكن أن تتحول لتكريمات بإسم النقابات الفرعية من أجل المصالح الشخصية لبعض الأعضاء، وقد حصل هذا بالفعل في بعض المحافظات ونأبي أن تتوسع هذه الظاهرة السيئة مع التوسع في إنشاء لجان فرعية كثيرة بالمحافظات المختلفة.

وأضاف: ارجو تقبل نصحي والتنبيه علي اللجان الفرعية بما نخشاه حرصا علي الصحفيين والعمل النقابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى