عاجل
صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته        

تونس تعبر ليبيا وتتأهل إلى بطولة أمم أفريقيا 2023

سجل هدف فوز منتخب تونس هيثم الجويني برأسية قوية

كتب: كلمة وطن -✍ وكالات ■

تأهل منتخب تونس إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، بعد الفوز على ليبيا بهدف دون ردٍ، في المباراة التي أقيمت، يوم الثلاثاء، على ملعب شهداء بنينا الدولي، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة من تصفيات أمم أفريقيا.

وسجل هدف فوز منتخب تونس، هيثم الجويني برأسية قوية، بعد عرضية رائعة من علي معلول، لاعب الأهلي المصري، في الدقيقة 16.

ويتواجد منتخب تونس في المجموعة العاشرة من التصفيات الأفريقية بجانب ليبيا وغينيا الاستوائية بوتسوانا.

وحسم منتخب “نسور قرطاج” تأهله إلى أمم أفريقيا بوصوله إلى النقطة الـ10 في صدارة المجموعة، بينما يتواجد في المركز الثاني غينيا الاستوائية برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثالث ليبيا بـ 3 نقاط ويتذيل بوتسوانا بنقطة واحدة.

وفي مباراة أخرى، حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة بوركينا فاسو مع توغو، بهدف لمثله، خلال المواجهة التي جمعتهما، يوم الثلاثاء، في إطار مواجهات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وتقدم منتخب بوركينا فاسو عن طريق دانغو واتارا في الدقيقة 12 وتعادل لتوغو لابا كودجو في الدقيقة 26.

بوركينا فاسو وتوغو يتواجدان في المجموعة الثانية بجانب كل من إيسواتيني والرأس الأخضر.

وبذلك الفوز، يتصدر منتخب بوركينا فاسو ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، ويتأهل رسميًا إلى نهائيات أمم أفريقيا 2024.

بينما يتواجد في المركز الثاني الرأس الأخضر برصيد 7 نقاط، وفي المركز الثالث إيسواتيني بنقطتين، وفي المركز الرابع توغو بنقطتين.

وفي مباراة ثالثة، نجح منتخب كوت ديفوار بتحقيق فوز على جزر القمر، في مباراة الجولة الرابعة بتصفيات أمم أفريقيا.

وافتتح التسجيل لكوت ديفوار إبراهيم سنجاري في الدقيقة 36، ثم أضاف فرانك كيسيه الهدف الثاني في الدقيقة 59.

وبهذا الفوز يصل منتخب كوت ديفوار إلى النقطة العاشرة متربعًا على عرش المجموعة الثامنة حاسمًا صعوده إلى أمم أفريقيا.

وفي الوقت ذاته يتجمد رصيد جزر القمر عند 3 نقاط محتلًا المركز الثالث في المجموعة، وتقلص آمال صعوده أمام منتخب زامبيا صاحب الوصافة بـ9 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى