عاجل
بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024        

الأولى خلال 10 سنوات.. نجاح عملية تكاثر لأكبر سحلية بالعالم

ماذا نعرف عن تنانين "كومودو" المهددة بالانقراض؟

صغير التنين كومودو أخف وزنا من ليمونة وأقصر من علبة أحذية، لكن ربما يصل طوله يوما ما إلى ما يقرب من ثلاثة أمتار ووزنه إلى 70 كيلوغراما.
يمتلك أسنانا حادة وعقرته سامة.
في 2021، أُدرجت ذلك النوع من الزواحف، وموطنها الأصلي أربع جزر إندونيسية، إلى القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.
تنانين كومودو التي تخرج إلى الحياة في البرية تميل إلى الانتقال إلى قمم الأشجار ولا تحتاج إلى رعاية الأم أو الأب.
عندما توضع في الأسر، تعيش في حاضنات حيوانات منفصلة حتى يتمكن الأطباء البيطريون من مراقبة نموها قبل عرضها للجمهور.

 

 

[icon name=”pen-to-square” prefix=”fas”] وكالات

الأولى خلال 10 سنوات.. نجاح عملية تكاثر لأكبر سحلية بالعالم

خرجت خمسة من صغار تنانين “كومودو” المهددة بالانقراض من بيضها في حديقة حيوانات بإسبانيا، في أول عملية تكاثر ناجحة لأكبر سحلية في العالم في ذلك البلد منذ عشر سنوات.

وقالت ميلاغروس روبليدو رئيسة قسم علم الزواحف في حديقة حيوانات بيوبارك فوينخيرولا بجنوب إسبانيا، والتي وصفت نفسها بأنها “أم التنانين” لرويترز الثلاثاء “هذا إنجاز عظيم لنا جميعا”.

ووضعت الأم البالغة من العمر 13 عاما 12 بيضة في أغسطس، وتم اختيار خمس منها ووضعها في حضَّانات على مدى سبعة أشهر.

وبحسب روبليدو فقد “كانت مهمة عظيمة تخللها الكثير من الضجر إذ استغرقت وقتا طويلا، لكنها منحتنا (في النهاية) الكثير من الرضا”، مضيفة أن هذه الصغار تمثل “مستقبلا يبعث على الأمل” لهذا الفصيل من الحيوانات.

ماذا نعرف عن تنانين “كومودو” المهددة بالانقراض؟

  • صغير التنين كومودو أخف وزنا من ليمونة وأقصر من علبة أحذية، لكن ربما يصل طوله يوما ما إلى ما يقرب من ثلاثة أمتار ووزنه إلى 70 كيلوغراما.
  • يمتلك أسنانا حادة وعقرته سامة.
  • في 2021، أُدرجت ذلك النوع من الزواحف، وموطنها الأصلي أربع جزر إندونيسية، إلى القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.
  • تنانين كومودو التي تخرج إلى الحياة في البرية تميل إلى الانتقال إلى قمم الأشجار ولا تحتاج إلى رعاية الأم أو الأب.
  • عندما توضع في الأسر، تعيش في حاضنات حيوانات منفصلة حتى يتمكن الأطباء البيطريون من مراقبة نموها قبل عرضها للجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى