اتجاهات

أيمن الشحات..✍: مطلوب تلفزيون تربوي في رمضان

أيمن الشحات

استنكرت وزارة النقل، تكرار ظاهرة رشق الأطفال للقطارات، خاصة على خطوط الضواحي، ما يعرض الركاب وسائقى القطارات للخطر، كما يتسبب في إلحاق أضرار بالقطارات التي يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية.

وشدد المهندس كامل الوزير وزير النقل، خلال لقائه مع قيادات السكك الحديدية، على الحزم في مواجهة ظاهرة رشق القطارات بالحجارة والتنسيق مع الجهات الأمنية لسرعة ضبط الجناة، وتحويلهم لمحاكمة عاجلة لكون هذه التصرفات تؤثر بالسلب في معدل انتظام ومعدل تأخير القطارات على الوجهين البحري والقبلي.

كما أكد أن الوزارة تمتلك من آليات الردع العديد ومنها، إلغاء وقوف القطارات بالمحطة التي يثبت استهداف القطارات في محيطها. وطالبت الوزارة المواطنين بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية الذي يخدم ملايين الركاب.

ومن وجهه نظري يحدث ذلك بسبب فساد التربية في الأسرة وفساد التعليم في المدارس وفساد دور الأوقاف بعد السيطرة على المساجد بخطب مكتوبة لا تتجاوز 10 دقائق وفساد دور الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب.. التعليم ثم التعليم ثم التعليم يا سادة.

ولو هناك من يعقلون لتحولت اعلانات التلفزيون في شهر رمضان على الأقل حتى تتناسب مع حرمة الشهر الفضيل، لنصائح عامة للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة بوجود رعاة يكسبون بها خدمة الوطن، وتوعية النشىء، منها أهمية الحفاظ على النظافة، والحفاظ على وسائل النقل العام، والحفاظ على حوائط المباني من التشويه البصري، والتصدي للبلطجة، والتسول ومنع المسلسلات الغير هادفة، مطلوب تلفزيون تربوي ولو شهر واحد في العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى