عاجل
وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة        

محمود مشارقة.. يكتب: فكروا بغيركم !!

محمود مشارقة

يرسم محمد القرالة ورفاقه الابتسامة على وجوه الأسر العفيفة في قرى الأردن ومخيماته وبواديه البعيدة .. يضيئون شمعة في ليل حالك ويقدمون الخير لأناس منسيون هاماتهم مرفوعة لا تنحني إلا لله وحده رغم عناء الفقر والعوز وغدر الزمان.

جنود مجهولون يجوبون قرى نائية بقوافل خير ودعم للمحتاجين.. يؤسسون مشاريع صغيرة هنا وهناك لخدمة ومساعدة المجتمع المحلي، ويوفرون مأوى وبيوتا وأغطية لفقراء يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ويواجهون البرد بكرامة وكبرياء قل نظيره في مجتمع أرهقته الضائقة الاقتصادية وغياب التكافل المطلوب بين أركانه.

هناك فقراء يعيشون في الظل بعيدون عن عدسات الكاميرات وعن مساعدات صناديق التنمية والمعونة الاجتماعية.. لا يشتكون ولا يتذمرون ولا نسمع عن معاناتهم سوى القليل.

كم نحتاج في هذا الشهر الفضيل للالتفات إليهم، وتنشيط حملات طرود الخير.. هناك أسر تحتاج لتأمين مستلزمات رمضان.. تخيلوا حجم الهدر الغذائي في بيوتنا، بينما يوجد عائلات لا تجد قوت يومها.

المسؤولية الاجتماعية واجب أخلاقي وإنساني، لنكرس الخير والتكافل.. لنقرع الجرس ونصنع الأمل في قلوب المحتاجين.. فكروا بغيركم ودمتم.

محمد القرالة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى