عاجل
بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول        

طيار خارج الخدمة يتدخل لمنع كارثة جوية

■ وكالات

تدخلت العناية الإلهية في منع وقوع كارثة حين تدخل طيار خارج الخدمة كان بين ركاب إحدى الرحلات الجوية للمساعدة بعد إصابة الطيار بأزمة صحية مفاجئة.

حيث كان بين ركاب رحلة تابعة لخطوط “ساوث ويست” متجهة إلى كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية طيار خارج الخدمة، وتدخل بعد إصابة قائدها بأزمة صحية منعته من قيادة الطائرة، وهبط بالطائرة بسلام.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن الرحلة كانت متجهة إلى كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية، وبقيت في الجو لأكثر من ساعة بقليل قبل أن تعود بأمان إلى مدينة لاس فيجاس.

وأشارت إلى أن رحلة “ساوث ويست” 6013 أُجبرت على العودة إلى لاس فيجاس بسبب الطيار الرئيسي إلى رعاية طبية عاجلة أدت إلى عجزه عن مواصلة الرحلة.

ووثقت تسجيلات أرشيف الراديو مساعد الطيار وهو يقول: “القبطان بدأ يشعر بألم في المعدة أغمي عليه لقد أصبح عاجزا.. إنه الآن في الجزء الخلفي من الطائرة مع طاقم الضيافة.. لكننا بحاجة إلى نقله في سيارة إسعاف على الفور”.

تمكنت الطائرة من الهبوط بسلام، وتمكن طاقم بديل من تولي وتشغيل الرحلة إلى كولومبوس.

ولم تكشف شرطة الطيران عن حالة الطيار الذي احتاج إلى رعاية طبية، كما أنها رفضت التعليق عما حدث واكتفت بالتأكيد على أن جميع طياريها مدربون مواقف مثل هذه الحالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى