أسرة ومجتمع

اللغات والترجمة بجامعة بدر تحتفل بعيد الأم فى رحاب جهاز مدينة بدر

ماهر بدر

اللغات والترجمة بجامعة بدر تحتفل بعيد الأم فى رحاب جهاز مدينة بدر.
اللغات والترجمة بجامعة بدر تحتفل بعيد الأم فى رحاب جهاز مدينة بدر.

أعلن الدكتور محمود حسين، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر “BUC”، أن أعضاء هيئة التدريس والطلاب نظموا إحتفالية بعيد الأم داخل إدارات المقر الجامعى وفى رحاب “جهاز مدينة بدر و إختار “قسم اللغة الإنجليزية” الأم المثالية من أمهات الطلاب.. مشيراً أن تلك الخطوة تأتى فى إطار إيمان الكلية بدورها المجتمعى وأهمية توطيد الأواصر والعلاقات مع المجتمع المحيط.

أضاف عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر “BUC”، أن طلاب الكلية و أعضاء الأسرة الطلابية “sparkes” تنقلوا بين جنبات “جهاز مدينة بدر” و إدارات جامعة بدر ليقدموا التهنئة و الهدايا الرمزية للموظفات و العاملات فى يوم “عيد الأم”.

فى ذات السياق، رحب المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بالطلاب و أثنى على هذه المبادرة.. مؤكداً على الدور المحورى الذى تلعبه الأم داخل البيت و خارجه.. شاكراً الطلاب الذين تنقلوا بين مكاتب الجهاز ووحداته ليقدموا هدايا رمزية و زهور لكافة موظفات و عاملات الجهاز.

من جانبها، أشارت الدكتورة رشا كمال، وكيل الكلية لشؤون البيئة و خدمة المجتمع “BUC”، إلى التطوير الكبير الذى يشعر به القاصى والدانى فى “مدينة بدر” بفضل جهود الجهاز وكافة العاملين به، و”عيد الأم” جاء كفرصة؛ لتقديم الشكر و العرفان.. موضحةً أن السيدات فى إدارات “جامعة بدر فى القاهرة” لها نصيب من التهنئة و الشكر، حيث أهتم الطلاب بالثناء على مجهود الموظفات بإدارات:
“شؤون الطلاب، الموارد البشرية، الأمن، التشغيل، سكرتارية مكتب رئيس الجامعة ونوابه، تكنولوجيا المعلومات، العلاقات العامة، والحسابات” والدور الفعال لهن بهذه الإدارات.

فى الموضوع ذاته، أكد الدكتور زياد فهمى، مدرس بقسم اللغة الانجليزية ورائد الأسرة “BUC”، أن طلاب الكلية شعلة نشاط فى أنشطتهم الطلابية داخل الكلية و خارجها.. موضحاً سعادة الطلاب بالمشاركة فى هذه الفعالية، فمن خلال هذه اللافتة البسيطة يقدمون الشكر لكل سيدة فى المجتمع المصرى على ما تبذله من جهد وما تقدمه من تضحيات.

 

فى سياق متصل، تميز قسم اللغة الإنجليزية بنشاط متفرد فى عيد الأم تحت إشراف الدكتورة فاطمة طاهر وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب ورئيس القسم، حيث أعلن من بداية الشهر عن فتح الباب أمام طلابه لترشيح أم مثالية من بين أمهات الطلاب.

من جانب أخر، أوضحت الدكتورة نهاد منصور وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا و العلاقات الدولية و منسق لجنة المشاركة المجتمعية بقسم اللغة الإنجليزية “BUC”، أن القسم أعلن على صفحته على “الفيس بوك” عن الأمهات الفائزة باللقب، وتناقل طلابه الخبر لينشروا فى محيطهم هذا التقليد الراقى الذى يرسخ شعور كل طالب بدور الأم وما تحدثه من تقدم فى مجتمعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى