عاجل
وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024         هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة        

الفنون الجميلة بالجامعة المصرية الروسية تنظم المعرض الفنى للطلاب

الفنون الجميلة بالجامعة المصرية الروسية تنظم المعرض الفنى للطلاب
الفنون الجميلة بالجامعة المصرية الروسية تنظم المعرض الفنى للطلاب

كتب : ماهر بدر

تحت عنوان “الحصاد 1 لعام 2023”..

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه تم افتتاح “معرض الحصاد 1 لعام 2023″؛ والذى يضم باكورة الإنتاج الفنى لطلاب العام التأسيسى فى كلية الفنون الجميلة لـ”الفصل دراسي الأول”، بمجالات: “الرسم، التلوين، والطبعة الفنية، التصميم، وفن التشكيل الخزفى”، وذلك من منطلق سعى الجامعة على تحفيز الطلاب الموهوبين وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم، ودعمهم بالعلم والثقافة الفنية، ويأتى المعرض أيضا فى اطار نشر الوعى والثقافة الفنية فى المجتمع المحيط.. لافتاً أن المعرض تم إقامته بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

أشاد رئيس الجامعة المصرية الروسية، بالأعمال الفنية المعروضة وإبداعات طلاب كلية الفنون الجميلة، ودعى طلاب المعرض من المبدعين الى الإنضمام لـ “نادى ريادة الأعمال” بالجامعة والذى سيساعدهم على فهم كيفية عرض إبداعاتهم على الجمهور وإنشاء كيان إقتصادى خاص بهم؛ ليصبحوا رواداً بأعمالهم فى مجالات التصنيع والإنتاج وإقتحام سوق العمل سواء “المحلى، أو الدولى”.. مشيراً أن جميع الأقسام العملية والنظرية فى جميع كليات الجامعة تهتم بربط الطلاب بسوق العمل أثناء الدراسة والمتابعة الجيدة لتطور تكنولوجيا التصنيع والإنتاج، وتحرص إدارة الجامعة على تشجيع الطلاب على البدء فى المشروعات الصغيرة الخاصة بهم حتى يكونوا رواداً للأعمال بعد التخرج.
فى ذات السياق، أكد الدكتور محمد عرابى، عميد كلية الفنون الجميلة بالجامعة المصرية الروسية، أن هذا المعرض المتميز يعلن عن ميلاد جيل جديد سيحتل مكانة مميزة فى مسار التنمية الشاملة التى ينشدها الوطن فى هذه المرحلة، ويُعبر هذا الجيل عن نفسه بقوة وشغف من خلال ما يقدم من أعمال فنية مميزة بخبرة إبتكارية تفتح نوافذ جديدة لمستقبل مشرق لطلاب الكلية.. موضحاً أن هذا المعرض نتاج تجربة تدريسية جديدة وفقاً لمنهجية تفاعلية تستهدف تنمية طرق التفكير: “النقدى، الإبداعى، العلمى، والبحثى”، وتعمل على تأصيل فهم أعمق للمفاهيم والسياقات الثقافية لحركة “الفنون الجميلة” ومساراتها فى “الداخل، والخارج”.

أضاف عميد كلية الفنون الجميلة بالجامعة المصرية الروسية، أن المعرض شارك فيه أكثر من (89) طالب وطالبة بمنتجاتهم المتنوعة وبعدد (213) عمل فنى متنوع بين مجالات “الرسم، التشكيل الخزفى، النحت، والطبعة الفنية”، وتم تنفيذ كل تلك الأعمال من خلال المعامل والورش المخصصة داخل الكلية.. منوهاً أن رؤية الكلية هى أن يكون الخريج متميز فى جميع مجالات علوم الفنون الجميلة حتى يرفع من مستوى الذوق الفنى العام للمجتمع المحيط به.

أشاد الدكتور محمد عرابى، بشركاء النجاح فى المعرض من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الذين يساهمون فى ميلاد جيل جديد من: “الفنانين، والمصممين”، الذين سيمتلكون أدوات العصر داخل الكلية؛ ليحتلوا مكانة متميزة داخل السوق “المحلى، والإقليمى، والعالمى”.. موجهاً الشكر لإدارة الجامعة التى لا تدخر جهداً فى توفير جميع الإمكانيات اللازمة لتحقيق تجربة أكاديمية فريدة من نوعها داخل الكلية، وشكر فريق العمل الذى قام بتجهيز الأعمال الفنية وتنسيق المعرض وخروجه بهذه الصورة الإحترافية فى إدارة وتنسيق المعرض.. مؤكداً على أن تنسيق المعارض يعتبر تخصص مهم فى مجالات الفنون الجميلة والكلية مهتمة بإعداد جيل محترف فى الإدارة الثقافية وتنسيق الفعاليات الفنية.

الجدير بالذكر، أن الناقدة الفنية سحر البحيرى أثنت على إعداد وتنظيم المعرض الذى جاء من منظور إحترافى، حيث قام بإعداد المعرض وتنسيقه: “الفنان نديم عرابى، والفنانة يمنى شريف”.

حضر إفتتاح “معرض الحصاد 1 لعام 2023” فى كلية الفنون الجميلة بالجامعة المصرية الروسية كلاً من: “الدكتور عصام خميس نائب رئيس الجامعة، الدكتور ناصر الجندى مدير عام الإدارة التعليمية لمدينتى بدر والشروق، المحاسب طارق بلال رئيس مجلس أمناء وأباء الإدارة التعليمية لمدينتى بدر والشروق، الناقدة الفنية الأستاذة سحر البحيرى، د. محمد ثابت بدارى وكيل الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية وعدد كبير من عمداء وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب من مختلف كليات الجامعة، وعدد من أولياء الأمور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى