عاجل
بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول        

مطار عربي وحيد بين أفضل 10 مطارات في العالم لعام 2023

 

✍ رويترز:

حصل مطار “شانغي” في سنغافورة على لقب “أفضل مطار في العالم” وفقا لتصنيف “سكايتراكس”، وهذه المرة الثانية عشرة وهو رقم قياسي.

واستعاد المطار اللقب في “جوائز المطارات العالمية 2023” ، حيث كان مطار “شانغي” قد فاز سابقاً بالمركز الأول في تصنيف “سكايتراكس” السنوي لمدة 8 سنوات متتالية من 2013 إلى 2020، لكنه جاء خلف مطار حمد الدولي في الدوحة ومطار “هانيدا” في طوكيو على مدار العامين الماضيين.

واستطلع التصنيف آراء المسافرين الدوليين الذين يمثلون أكثر من 100 جنسية، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC .

قام العملاء بتقييم المطارات وفقاً للعديد من العوامل، بما في ذلك التسوق وتسجيل الدخول، والوصول، والتحويلات، والأمن، والهجرة.

مطار عربي ضمن العشرة الأوائل

وجاء مطار “حمد الدولي” بالدوحة في المرتبة الثانية، تلاه مطار “هانيدا” بطوكيو في المركز الثالث، ومطار “إنتشون” الدولي في المركز الرابع. كما كان لدى اليابان اثنان من المطارات العشرة الأولى هذا العام، وجاء مطار “ناريتا” الدولي في المرتبة التاسعة.

فيما جاء باقي ترتيب المطارات الرئيسية الأخرى: باريس (الخامس) وإسطنبول (السادس) وميونيخ (السابع) وزيورخ (الثامن).

وعادت جميع المطارات المدرجة في قائمة العشرة الأوائل في العام الماضي إلى الظهور باستثناء مطار كانساي الدولي في أوساكا، والذي تم استبداله بمطار مدريد- باراخاس الإسباني (العاشر).

لماذا مطار «شانغي»؟

حاز مطار “شانغي” الآن على أكثر من 660 جائزة “أفضل مطار” منذ افتتاحه في عام 1981. ويخطط المطار لتوسيع طاقة مبنى الركاب 2 بمقدار 5 ملايين مسافر سنوياً، وقد بدأ في ترقية الأعمال التي من المقرر الانتهاء منها بحلول عام 2024.

عبر مباني المطار الأربعة، يتميز مطار “شانغي” بصالة ألعاب رياضية ومرافق للاستحمام ومناطق للقيلولة وهيكل لعب للأطفال بارتفاع 16 متراً ومسبحاً يطل على مدرج.

كما يرتبط المبنى رقم 1 مباشرةً بمجمع التجزئة في مطار جويل “شانغي” المكون من 10 طوابق، والذي يضم 7 حدائق ذات طابع خاص ووادي غابات يضم أكثر من 2000 شجرة وأطول شلال داخلي في العالم.

تصنيف أفضل الموظفين

وصنف مسح “Skytrax”، أيضاً المطارات على مقاييس أخرى. إذ حصل مطار إنتشون الدولي في سيول، على لقب “أفضل موظفي المطارات في العالم”، بينما فاز مطار شينزين باوان الدولي في الصين “بأفضل مطار مطّور في العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى