عاجل
بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة         ليفاندوفسكي يتلقى “عرضا ضخما” من الدوري السعودي         اقتحام رفح.. نائبة الرئيس الأميركي تحذر إسرائيل من “عواقب”         التفاصيل الكاملة لمقتل “سامر ” شهيد الغدر رميا بالرصاص في العجوزه         والله العظيم مر علي وقت ما كنتش لاقي أكل وبنصيحة أمي فلوسي في البنك مش عارف عددها         بالفيديو …إعدام أخطر جاسوس في جنين على يد المقاومة الفلسطينية         حائط الصد الأول لأنصار مذهب أهل الظلام.. تصميمها عبقري ومحاولة احتلالها شبه مستحيلة         مفاجأة الحملات الانتخابية الرئاسية، السيدة الأولى السابقة تظهر في مركز للتصويت (فيديو)         رئيس الوزراء يتابع إجراءات إدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية         حكمان إيفواري وسنغالي لمباراتي منتخب مصر في بطولة كأس العاصمة         النيابة تعاين موقع نشوب حريق في أتوبيس نقل عام بفيصل (صور)         ضبط قضايا تجارة عملة بقيمة 34 مليون جنيه          مشجع يستفز محمد صلاح بعد الخروج الحزين أمام مان يونايتد (فيديو)        
ثقافة وفنون

الشركة المنتجة لمسلسل “دوار شمالي” تكشف حقيقة رفضه في سوريا

مسلسل دوار شمالي ت

✍ إسراء الصغير ■

أوضحت الشركة المنتجة لمسلسل “دوار شمالي”، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، حقيقة رفض إجازة نص العمل من قبل وزارة الإعلام السورية.

وكشف مصدر من شركة “آي سي ميديا”، أن “النص لم يرفض من قبل الجهات المعنية في سوريا، إنما تم منح الموافقة عليه مقابل شروط”.

وأضاف أن “الإعلام السورية” اشترطت إجراء بعض التعديلات الجذرية على بعض الأحداث، لافتا إلى أنه تم الأخذ بالشروط، وذلك سعيا لتقديم النص للجمهور في النهاية.

وأكد المصدر أن نص “دوار شمالي” حصل على الموافقة في كل من الإمارات ولبنان. ونفى أن يكون خيار التصوير في لبنان عائدا لما أشيع أنه رفض النص من قبل وزارة الإعلام السورية.

وأشار إلى أن التصوير في لبنان كان اختيار الشركة المنتجة، لتخطي مشكلة البنية التحتية والخدمات والكهرباء في سوريا، والتي تعد من الإشكاليات الكبيرة التي تواجه شركات الإنتاج السورية. وشدد على أن ما يعني في النهاية هو الرقيب المجتمعي والرقابة المجتمعية، وليس الرسمية.

يذكر أن مسلسل “دوار شمالي- مسار إجباري”، من تأليف حازم سليمان وإخراج عامر فهد وإنتاج إياد الخزوز. ويشارك في العمل كل من الفنانين عبدالمنعم عمايري، أمل بوشوشة، أنس طيارة، أحمد الأحمد، كارمن لبس، طارق مرعشلي وآخرون.

ويحكي العمل رحلة باص بدءا من “دوار شمالي” في العاصمة دمشق، ويرصد كواليس حي “ماورد” الشعبي، حيث يعود العمل على طريقة “فلاش باك” إلى ثمانينيات القرن الماضي، لينبش في أصول الخلافات، وتاريخ أبطال القصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى