عاجلمال و أعمال

مدبولي: 7 شركات صينية كبرى أبدت اهتماما شديدا بالدخول إلى السوق المصرية

جانب من جولة رئيس الوزراء

✍ هدي معصراني:

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس، عقب جولة بمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن 7 شركات صينية كبرى أبدت اهتماما شديدا بالدخول إلى السوق المصرية والاستثمار بها.

وكشف رئيس مجلس الوزراء، عن ذلك أثناء زيارته للمنطقة الخاصة بالشركة الصينية المصرية، أن الشركات الصينية تستهدف دخول السوق المحلي سواء من خلال نقل مصانعها أو إقامة توسعات لها في مصر بحجم استثمارات تبلغ 5 مليارات دولار في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

وصرح مدبولي، بأنه مع اكتمال هذه المصانع سيصبح إنتاجها بقيمة 8 مليارات دولار سنويا، مشيرا إلى أن ذلك كان يتم من خلال التفاوض مع المنطقة الاقتصادية.

وذكر مدبولي، أنه أبلغ رئيس المنطقة الاقتصادية أنه سيجتمع برؤساء الشركات السبع، الذين سيأتون إلينا ابتداء من الأسبوع المقبل للتفاوض حول الاتفاقيات النهائية.

وخلال حديثه، أشار رئيس الوزراء، إلى عمل الدولة على ملف الصناعة، من حيث الحوافز والإعفاءات المقدمة لهذا القطاع، وكذا إجراءات تيسير للحصول على الأراضي والرخص، وخاصة الرخصة الذهبية، وكل ذلك من أجل تحقيق هدف كبير تضعه الدولة نصب عينيها وهو ” تكسير” فاتورة الاستيراد، وزيادة الصادرات المصرية، وتعظيم العائد، إلا أن المشكلة الحقيقية في قطاع الصناعة تتمثل في عنصر الوقت، ولذا فلابد أن نتحلى بالصبر حتى نرى المصانع وقد أصبحت واقعا ملموسا على أرض الواقع كحقيقة مجسدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى


Don`t copy text!