عاجل
بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار         بردية الأسرار، زاهي حواس يكشف تفاصيل جديدة عن بناء الأهرامات (فيديو)         اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن موعد الانخفاض الكبير في اسعار البيض (فيديو)         الأولمبي الياباني يفوز على العراق 2-0 بنصف نهائي أمم آسيا ويتأهل لأولمبياد باريس         صندوق الاستثمارات السعودية العامة يستحوذ على أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية بقطاع الاتصالات         مطارات المملكة تُسجل 12.50 مليون مسافر دولي ومحلي خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر         بسبب انتهاك حقوق الإنسان، واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات جديدة في جيش الاحتلال         ترقب لحكم قضائي يحسم مصير انتخابات نادي الزمالك         الكهرباء: 42% زيادة في مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030         نظرية علمية تزعم: الكائنات الفضائية تتنقل عبر النيازك         زيكو: صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا.. وأنصحه بالبقاء مع ليفربول         سعر الدولار اليوم الإثنين في البنوك والسوق السوداء 22 – 4 – 2024        

الشركة المنتجة لمسلسل “دوار شمالي” تكشف حقيقة رفضه في سوريا

مسلسل دوار شمالي ت

✍ إسراء الصغير ■

أوضحت الشركة المنتجة لمسلسل “دوار شمالي”، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، حقيقة رفض إجازة نص العمل من قبل وزارة الإعلام السورية.

وكشف مصدر من شركة “آي سي ميديا”، أن “النص لم يرفض من قبل الجهات المعنية في سوريا، إنما تم منح الموافقة عليه مقابل شروط”.

وأضاف أن “الإعلام السورية” اشترطت إجراء بعض التعديلات الجذرية على بعض الأحداث، لافتا إلى أنه تم الأخذ بالشروط، وذلك سعيا لتقديم النص للجمهور في النهاية.

وأكد المصدر أن نص “دوار شمالي” حصل على الموافقة في كل من الإمارات ولبنان. ونفى أن يكون خيار التصوير في لبنان عائدا لما أشيع أنه رفض النص من قبل وزارة الإعلام السورية.

وأشار إلى أن التصوير في لبنان كان اختيار الشركة المنتجة، لتخطي مشكلة البنية التحتية والخدمات والكهرباء في سوريا، والتي تعد من الإشكاليات الكبيرة التي تواجه شركات الإنتاج السورية. وشدد على أن ما يعني في النهاية هو الرقيب المجتمعي والرقابة المجتمعية، وليس الرسمية.

يذكر أن مسلسل “دوار شمالي- مسار إجباري”، من تأليف حازم سليمان وإخراج عامر فهد وإنتاج إياد الخزوز. ويشارك في العمل كل من الفنانين عبدالمنعم عمايري، أمل بوشوشة، أنس طيارة، أحمد الأحمد، كارمن لبس، طارق مرعشلي وآخرون.

ويحكي العمل رحلة باص بدءا من “دوار شمالي” في العاصمة دمشق، ويرصد كواليس حي “ماورد” الشعبي، حيث يعود العمل على طريقة “فلاش باك” إلى ثمانينيات القرن الماضي، لينبش في أصول الخلافات، وتاريخ أبطال القصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى