عاجل
هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية        

د. أشرف المشطاوي.. يكتب: رئيس حي العمرانية .. شكرا

 

د. أشرف المشطاوي

حى العمرانية الواقع بمحافظة الجيزة، واحد من الأحياء الشعبية والتاريخية العريقة، المكتظة بالسكان، وكان من الأحياء المنسية، التى عانت من قلة الخدمات الأساسية فى الرصف والتطوير، فضلا عن الفوضي المرورية واستيلاء الباعة الجائلين على الشوارع، ومنذ سنوات كتبنا وقلنا ذلك، وكانت تغييرات المحليات تأتي بواحد وذهاب آخر حتى وقت قريب دون أن تجد أى انجاز ملموس على أرض الواقع؟.

لكن الجديد والمدهش خلال جولتى بسيارتى خلال الأيام الماضية شعرت وكأننى أسير فى حى آخر غير الذى كنت اعرفة من سنوات بل من بعضة أشهر، قلت لنفسي معقول أن يكون حى العمرانية قد تطور بهذا الشكل.

ما الذى يحدث ؟ وما السر وراء ذلك؟ خطوات حتى وجدت نفسي أقف أمام اللواء أحمد جلال طنطاوي رئيس حى العمرانية وحوله عدد كبير من المواطنين يتحدث اليهم ويتحدثون معه ويحل مشاكلهم هنا أدركت نجاح هذا الرجل في الجمهورية الجديدة التى ينشدها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد وجدتهم رجال أكفاء يعملون بمسئولية وإيجابية ووعي كبير ليس فقط في حل المشاكل ولكن علي المستوي الإنساني والأخلاقي والقيمي، وأعتقد أن هذه الصفات هي الكتالوج الذي نحتاجه في الجمهورية الجديدة.

اللواء أحمد جلال طنطاوي يحاور الناس بوعي واف يؤكد أن الرجل من طراز رجال الجمهورية الجديدة، قال لي أن ما يحدث من تطوير ونقلة حضارية يجب أن يشعر بهما المواطن لأن ذلك من أجله، وفي خضم هذا العمل الكبير من الوارد داخل ادارات الحي أن تحدث بعض السلبيات التي يمكن تداركها وحلها، وهذا ما حدث.

هذا النموذج المحترم الذي يجيد فن التعامل مع المواطنين ويستطيع إزالة أسباب الاحتقان التي تخلفها المشاكل هو من يستحق التقدير والدعم والمساندة .. شكرا سيادة اللواء أحمد جلال طنطاوي النموذج “الصح” لرؤساء الأحياء نرفع له القبعة.

وكما انتقدنا وضع سلبي من قبل بقصد التصحيح لا التصيد وجب علينا توجيه الشكر للاستجابة السريعة والتفاعل الإيجابي .. والشكر موصول للأستاذ محمد عبدالخالق مدير التنظيم بالحى، والذي يتعاطي مع مشاكل الناس بكل اهتمام.. والشكر موصول للأستاذ جمال رشاد عبدالنبي مدير ادارة خدمة المواطنين فى حى العمرانية.. وهي نماذج تستحق جميعا التقدير لأنهم يعملون بروح الجمهورية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى