عاجل
محافظ المنوفية يستقبل مدير أمن المنوفية والأمن الوطني لتقديم التهنئة بتجديد ثقة القيادة السياسية         التعليم  … ردا على ما أثير حول امتحان الثانوية العامة في مادة الكيمياء         ماكرون: لتوخي الحذر في تحليل نتائج الانتخابات         مدبولي يكلف بإعداد خطة لبدء تسويق الوحدات بمشروعات المجتمعات العمرانية الجاهزة للطرح         نسبة المشاركة في الانتخابات الفرنسية الأعلى منذ 1981         وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة         وفد مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية يقدم التهنئة للمحافظ بمناسبة تجديد الثقة          “ننفرد ” بأول تعليق من وزير التعليم الجديد على ادعاءات حصوله على دكتوراه وهمية         رئيس جامعة المنوفية يهنئ اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية ونائبه علي تجديد الثقة         الأستاذ والتلميذ “تجديد الثقة ” في اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظا للمنوفية ونائبة محمد موسي         بالأسماء “مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة “من قرية سنجرج إثر سقوط سيارة من أعلى «كوبري جهان» بالمنوفية         بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج اعتبارًا من اليوم         وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 50 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة         بروفات مكثفة لــ آمال ماهر استعدادا لحفلها بالسعودية (فيديو)         وزير الخارجية الأمريكي يدعو حركة حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار        

د. أشرف المشطاوي.. يكتب: رئيس حي العمرانية .. شكرا

 

د. أشرف المشطاوي

حى العمرانية الواقع بمحافظة الجيزة، واحد من الأحياء الشعبية والتاريخية العريقة، المكتظة بالسكان، وكان من الأحياء المنسية، التى عانت من قلة الخدمات الأساسية فى الرصف والتطوير، فضلا عن الفوضي المرورية واستيلاء الباعة الجائلين على الشوارع، ومنذ سنوات كتبنا وقلنا ذلك، وكانت تغييرات المحليات تأتي بواحد وذهاب آخر حتى وقت قريب دون أن تجد أى انجاز ملموس على أرض الواقع؟.

لكن الجديد والمدهش خلال جولتى بسيارتى خلال الأيام الماضية شعرت وكأننى أسير فى حى آخر غير الذى كنت اعرفة من سنوات بل من بعضة أشهر، قلت لنفسي معقول أن يكون حى العمرانية قد تطور بهذا الشكل.

ما الذى يحدث ؟ وما السر وراء ذلك؟ خطوات حتى وجدت نفسي أقف أمام اللواء أحمد جلال طنطاوي رئيس حى العمرانية وحوله عدد كبير من المواطنين يتحدث اليهم ويتحدثون معه ويحل مشاكلهم هنا أدركت نجاح هذا الرجل في الجمهورية الجديدة التى ينشدها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد وجدتهم رجال أكفاء يعملون بمسئولية وإيجابية ووعي كبير ليس فقط في حل المشاكل ولكن علي المستوي الإنساني والأخلاقي والقيمي، وأعتقد أن هذه الصفات هي الكتالوج الذي نحتاجه في الجمهورية الجديدة.

اللواء أحمد جلال طنطاوي يحاور الناس بوعي واف يؤكد أن الرجل من طراز رجال الجمهورية الجديدة، قال لي أن ما يحدث من تطوير ونقلة حضارية يجب أن يشعر بهما المواطن لأن ذلك من أجله، وفي خضم هذا العمل الكبير من الوارد داخل ادارات الحي أن تحدث بعض السلبيات التي يمكن تداركها وحلها، وهذا ما حدث.

هذا النموذج المحترم الذي يجيد فن التعامل مع المواطنين ويستطيع إزالة أسباب الاحتقان التي تخلفها المشاكل هو من يستحق التقدير والدعم والمساندة .. شكرا سيادة اللواء أحمد جلال طنطاوي النموذج “الصح” لرؤساء الأحياء نرفع له القبعة.

وكما انتقدنا وضع سلبي من قبل بقصد التصحيح لا التصيد وجب علينا توجيه الشكر للاستجابة السريعة والتفاعل الإيجابي .. والشكر موصول للأستاذ محمد عبدالخالق مدير التنظيم بالحى، والذي يتعاطي مع مشاكل الناس بكل اهتمام.. والشكر موصول للأستاذ جمال رشاد عبدالنبي مدير ادارة خدمة المواطنين فى حى العمرانية.. وهي نماذج تستحق جميعا التقدير لأنهم يعملون بروح الجمهورية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى