عاجلعالم المال

السيسي يبحث مع مجموعة الصين الدولية للطاقة ملف التوسع بالاستثمار في مصر

✍محمد ترك:

 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، ليو زيشيانج، رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة، والوفد المرافق له من كبار المسئولين بالمجموعة، بحضور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني.

 وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صحفي، بأن السيسي أشاد بقوة وتميز العلاقات المصرية الصينية، مؤكدا حرص مصر على توطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الصين والشركات الصينية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه؛ أكد رئيس الشركة الصينية أن دوافع الاستثمار والتوسع في مصر خلال المرحلة المقبلة تأتي في إطار علاقات الصداقة العميقة بين البلدين والقيادتين والشعبين، وكذلك في ضوء ما رصدته الشركة عن قرب من تطور نوعي في حجم وجودة البنية التحتية والصناعية التي تم تشييدها وتحديثها في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، مما أتاح فرصاً استثمارية جديدة لم تكن متوفرة من قبل.

وأشار، إلى التحسن الملموس الذي طرأ على شبكة الطرق والمواصلات والاتصالات، والمدن الجديدة، والموانئ البحرية، وفي مجالات محطات تحلية ومعالجة المياه، والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأوضح، أن المجموعة الصينية تعتزم إقامة مشروع ضخم لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، باستثمارات تتراوح قيمتها من 5 إلى 8 مليار دولار، في ضوء ما تتمتع به مصر من مقومات كبيرة في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى