عاجل
هيئة التراث السعودي تعلن اكتشاف دلائل على استيطان بشري منذ العصر الحجري الحديث في أحد كهوف المدينة المنورة         نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس حول السودان         الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان السينمائي 2024         سمو وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأمريكي والإيراني تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود احتواءها         ضبط رجل أعمال قطري هارب من 142 سنة سجنًا بالشيخ زايد         التحقيق في إطلاق النيران بين بلطجية بزعامة موظف بحي الهرم         كم يوم باقي على عيد الفطر 2024.. الإفتاء تستطلع هلاله الاثنين وهذه مواعيد صلاته         نزلت تاني.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض قبل العيد بأيام         هل من مات في العشر الأواخر من رمضان دخل الجنة مهما كان عمله؟         استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات.. الأربعاء المقبل         سعر الدهب عيار 24 اليوم 31-3-2024         السودان تزف بشرى سارة لأبنائها المقيمين في مصر | تفاصيل         العشق الممنوع يتسبب فى إنهاء حياة طفلة على يد أمها| القصة الكاملة         بتشيش على القهوة.. ياسر أمام محكمة الأسرة: قابلت مراتي مع راجل قالتلي ده صديقي         تهدد سلامة السائق.. استدعاء سيارة آودي e-tron GT بسبب مشاكل بالبطارية        

عمرو موسى: إعادة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران خطوة تشير إلى فكر إستراتيجي متقدم

عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق

✍ أحمد طه:

قال عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق إن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران خطوة إستراتيجية تشير إلى فكر إستراتيجي متقدم وقدرة على الالتفاف السريع بما تقتضيه مصلحة الدولة والمنطقة.

وأضاف موسى في بيان إننا ‏سوف نرى آثار إعادة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران في أكثر من بقعة مرتبكة خاصة لبنان والعراق وكذلك سوريا واليمن والمغرب العربي.

وأشار موسى إلى أنه إذا صحت توقعات آثار الاتفاق السعودي الإيراني أو بعضها فسوف تدخل المنطقة مرحلة مختلفة من التنسيق أو التفاهم بين القوي الفاعلة فيها وطرح أولويات مختلفة يضطر آخرون للجري وراءها.

وقال موسى إنه لاشك أن واشنطن فوجئت بهذا التطور الكبير الذي أحدثته السياسة الصينية بالتوسط بنجاح بين إيران العدو رقم ١ للسياسة الأمريكية الحالية والسعودية الصديق المقرًب لهذه السياسة الأمريكية، مشددًا على أن التطبيع السعودي الايراني تطبيع إيجابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى