عاجل
بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة         ليفاندوفسكي يتلقى “عرضا ضخما” من الدوري السعودي         اقتحام رفح.. نائبة الرئيس الأميركي تحذر إسرائيل من “عواقب”         التفاصيل الكاملة لمقتل “سامر ” شهيد الغدر رميا بالرصاص في العجوزه         والله العظيم مر علي وقت ما كنتش لاقي أكل وبنصيحة أمي فلوسي في البنك مش عارف عددها         بالفيديو …إعدام أخطر جاسوس في جنين على يد المقاومة الفلسطينية         حائط الصد الأول لأنصار مذهب أهل الظلام.. تصميمها عبقري ومحاولة احتلالها شبه مستحيلة         مفاجأة الحملات الانتخابية الرئاسية، السيدة الأولى السابقة تظهر في مركز للتصويت (فيديو)         رئيس الوزراء يتابع إجراءات إدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية         حكمان إيفواري وسنغالي لمباراتي منتخب مصر في بطولة كأس العاصمة         النيابة تعاين موقع نشوب حريق في أتوبيس نقل عام بفيصل (صور)         ضبط قضايا تجارة عملة بقيمة 34 مليون جنيه          مشجع يستفز محمد صلاح بعد الخروج الحزين أمام مان يونايتد (فيديو)        
مقالات الرأى

صبري القن يكتب: رحلة صيد.. (قصة قصيرة)

صبري القن

  بعد ليلة سهرتها خارج البيت عدت فوجدت أبى يعد أدوات الصيد التي سيأخذها معه للبحيرة، وقفت أمامه وأنا في خجل أبحث عن أي كلمات عن أي موضوع فلم أجد ما اتحدث فيه، لكنني اشتقت فعلا لنزول البحيرة، ولما لا انزل وأساعده لقد كنت ابنه الوحيد الذي كان يرفض أن ينزل للصيد معه ولا أعرف سببا لذلك حتى الآن.

لكن يبدو انني ليست لدى القدرة على التحمل وبخاصة والعمل شاق جدا ولست خشنا بما يكفى، لكنني أذكر جيدا أن هناك فترة ما كنت أذهب للبحيرة وأجدف هذه الأيام كنت في أعلى لياقتى البدنية وأقواها على الاطلاق، وكنت أحس ذلك جيدا في ملاعب الكرة.

 وقفت أمامه لأقول له ممكن انزل معاك البحيرة ومن أعماق قلبي كنت أود أن يرفض هذه المرة وبخاصة انى كنت مجهدا جدا، والنوم هو الملاذ الآمن لى بعد هذه السهرة التي عشتها مع أصدقائي، وكنا في أيام الصيف ولم أكن بعد قد تزوجت، أو ارتبطت كما لم أكن على موعد في صبيحة هذا اليوم مع أحد.

 والغريب أن أبى قال: غير ملابسك ولا هتيجى كده، لم أستطع أن أغير رأيى، وبالفعل لبست ملابسا أخرى للعمل أي عمل، وأنا نازل للفسحة والاستجمام، ولكن لا مانع من أن أجذف بالمركب فالمشوار طويل جدا ونحن نشق البحيرة شقا قبل صلاة الفجر، والظلام يخيم على المياه، والطريق وسط الغاب ضيقة ومخيفة بالليل، لكن أبى كان يعرف الطرق جيدا، حاولت أن اتناول منه المجداف، ولكنه رفض.

 قال لى: خليك واحنا راجعين نسيت أن أقول انه طول الطريق وفى أماكن بعينها كان يلقى السلام على بعض الصيادين الذين يعملون في صمت مريب ولم أكن اسمع لهم صوتا، لكن كيف عرف والدي؟ لا أعلم. 

 لم يمض وقت طويل ووجدت أبى يغرس فلوكته ويثبتها وبلا أي مقدمات وجدته يتوضأ ثم أخذ في الصلاة، وأنا في حيرة منه، كان مشهدا جميلا ورائعا سبحان الله، انتهى من الصلاة، وانتظرت منه أن يقول لي قم للصلاة، لكنه لم يفعل، يبدو أن الدرس العملي كان أكثر ايلاما لي وأكثر تأثرا، كان ذكيا جدا وبخاصة في فهم الناس، وكأن محبوبا أيضا، وكريما، يبدو أنى ورثت منه الكثير من الخصال.

لكن الشيء الأغرب على الإطلاق هو خفة ظله الذى لمحته فى هذا الصباح عندما تنحى جانبا ليفطر ثم لشرب الشاي على الوابور الذى كان معنا هذه هي المرة الأولى التي أراني كصديق له أو أراه صديقا لي مضى الوقت وعدنا من رحلة الصيد التي استمرت لساعات خمس، عدنا نحمل اسماكا وذكرى عشتها كأجمل ذكرياتي لأجمل بقعة في قلبي عشقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى