عاجل
بسمة بوسيل تعلن عودتها لتامر حسني وتكشف كواليس الزواج والطلاق (فيديو)         حسام حسن: روح غير عادية في المنتخب ولن أجامل أحدا على حساب مصر         أنقاذ شاب يعاني من صعوبة البلع بأجراء عملية نادرة         ليفاندوفسكي يتلقى “عرضا ضخما” من الدوري السعودي         اقتحام رفح.. نائبة الرئيس الأميركي تحذر إسرائيل من “عواقب”         التفاصيل الكاملة لمقتل “سامر ” شهيد الغدر رميا بالرصاص في العجوزه         والله العظيم مر علي وقت ما كنتش لاقي أكل وبنصيحة أمي فلوسي في البنك مش عارف عددها         بالفيديو …إعدام أخطر جاسوس في جنين على يد المقاومة الفلسطينية         حائط الصد الأول لأنصار مذهب أهل الظلام.. تصميمها عبقري ومحاولة احتلالها شبه مستحيلة         مفاجأة الحملات الانتخابية الرئاسية، السيدة الأولى السابقة تظهر في مركز للتصويت (فيديو)         رئيس الوزراء يتابع إجراءات إدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية         حكمان إيفواري وسنغالي لمباراتي منتخب مصر في بطولة كأس العاصمة         النيابة تعاين موقع نشوب حريق في أتوبيس نقل عام بفيصل (صور)         ضبط قضايا تجارة عملة بقيمة 34 مليون جنيه          مشجع يستفز محمد صلاح بعد الخروج الحزين أمام مان يونايتد (فيديو)        
عاجلمصر النهاردة

رئيس شعبة الثروة الداجنة..يعترف: سوق الدواجن يعيش أسوأ أيامه

دواجن

متابعة – حمدي عبدالمنعم:

اعترف رئيس شعبة الثروة الداجنة بمجلس الغرف التجارية عبدالعزيز السيد، أن قطاع الدواجن يعيش أسوأ فتراته في البلاد على الإطلاق، مؤكدا استمرار أزمة الأعلاف بسبب ندرة توفرها بالموانئ المصرية على خلفية أزمة الدولار.

وأوضح أن سعر كيلو الدواجن البيضاء ارتفع بواقع 3 جنيهات من المزرعة خلال تعاملات الثلاثاء، ليصل إلى 73 جنيها، مقابل 70 جنيها، الإثنين، حيث يتراوح سعره في الأسواق المحلية حاليا بين 80 و85 جنيها للكيلو، بينما يصل سعر كيلو البانيه إلى 190 جنيها، ويتراوح سعر الأوراك بين 81 و85 جنيها للكيلو من الدواجن البيضاء، وسعر الدواجن البلدي إلى 110 للكيلوجرام، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الشروق” المحلية.

وأشار السيد إلى أن سعر الذرة المستوردة سجل 9 آلاف جنيه، وأنه باحتساب قيمة الجمارك والرسوم وهامش الربح، قد يصل سعر الطن إلى 11 ألف جنيه، ولكنه يباع بالأسواق المحلية بـ17 ألف جنيه خلال تعاملات الثلاثاء، مقارنة بـ15.8 ألف جنيه خلال تعاملات الإثنين الماضي.

وتوقع رئيس شعبة الثروة الداجنة عدم انخفاض أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة في ظل ارتفاع أسعار الخامات، وقلة المعروض من الدواجن، معلقا: “الوضع الحالي لا يبشر بالخير”.

وشدد على ضرورة إيجاد حلول جذرية تمنع المتلاعبين بتلك السلعة الاستراتيجية، مشيرا إلى أن الحل يبدأ بتوفير الأعلاف للشركات والمنتجين والإعلان عن الكميات المفرج عنها وأسعارها بشكل يومي.

ولا تزال أسعار الداوجن المرتفعة تمثل تحديا لقدرات المواطنين على شرائها، بعدما شهد سعر الكيلو ارتفاعات فلكية، حيث كان سعره لا يتجاوز 39 بحد أقصى منذ 6 أشهر فقط، قبل أن يكسر حاجز الـ100 جنيها، قبل أسابيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى