عاجلعرب وعالم

القاعدة تتسلل إلى الضالع من منطقة خاضعة للحوثيين

القاعدة تتسلل إلى الضالع من منطقة خاضعة للحوثيين

وكالات

قتل 10 أشخاص على الأقل في مواجهات بين قوات الحزام الأمني وعناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة الضالع جنوبي اليمن بينهم 3 عناصر من قوات الحزام الأمني، وفق ما أعلنت أمس الأحد وزارة الداخلية اليمنية.

وتأتي هذه المواجهات بعد هدوء نسبي لتحرك تنظيم القاعدة في محافظات اليمن الجنوبية، وهو أحدث اشتباك بين القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي والتنظيم المتطرف الذي سبق له أن نفذ عدة عمليات إرهابية بعضها في عدن العاصمة المؤقتة للحكم.

بيان وزارة الداخلية اليمنية 

وقالت وزارة الداخلية اليمنية في بيان نشرته على موقعها الرسمي “تنعي قيادة وزارة الداخلية استشهاد 3 من منتسبي قوات الحزام الأمني بمدينة الضالع أثناء مواجهة عناصر الإرهاب داخل أحد معسكرات الحزام الأمني”.

وأضاف البيان أن” الشهداء هم وليد حسن الضامي نائب قائد الحزام الأمني بمحافظة الضالع ومحمد يحيي الشوبجي قائد مكافحة الإرهاب بالمحافظة إضافة إلى عبد الحميد الدرويش أحد أفراد الحزام”.

مواجهات نظيم القاعدة الإرهابي

وأشار البيان إلى أن “المواجهات جاءت بعد أن تسللت مجموعة من تنظيم القاعدة الإرهابي من مديرية جبن، التي تُسيطر عليها جماعة الحوثي”، موضحا أن الاشتباكات المسلحة أسفرت أيضا عن مقتل الإرهابيين “سليم المسن ونايف سليم المسن وعلي سليم المسن وصالح علي صالح المسن وحامد ناصر محمد والخضر علي عبد الله والخضر علي صالح”.

ودعت الداخلية اليمنية “المواطنين إلى اليقظة والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة للعناصر الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!