أهم الأخباركورة وملاعب

محمد صلاح يقود ليفربول في الفوز على مانشستر يونايتد برباعية نظيفة

النجم المصري محمد صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو – الصورة من موقع super sport

وكالات – لندن:

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، فوزًا كبيرًا على نظيره فريق مانشستر يونايتد، برباعية نظيفة، ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمييرليج”.

وأحرز أهداف فريق ليفربول كل من لويس دياز، في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، ثم أحرز الهدف الثاني المصري محمد صلاح في الدقيقة 22، ثم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 68 من عمر الشوط الثاني، وأخيرًا اختتم نجم الفريق محمد صلاح، بإحراز هدف في الدقيقة 85 قبل نهاية اللقاء.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح ليفربول أيضًا، رغم أنها كانت في ملعب فريق مانشستر يونايتد، وفاز الريدز خلالها بخماسية نظيفة، شارك فيها محمد صلاح بهاتريك تاريخي.

وتعتبر مباراة اليوم مهمة في مسيرة النجم العربي محمد صلاح، حيث استطاع أخيرًا أن يحرز هدين بعد صيام عن الأهداف دام خلال 7 مباريات، لا سيما بعد الأزمة والضغط النفسي الذي وُضع فيه اللاعب بعد خسارة منتخب بلاده من منتخب زميله السنغالي في ليفربول ساديو ماني وفشل الفراعنة في التأهل لكأس العالم قطر 2022.

وتعرض محمد صلاح لهجوم حاد بعد خسارة منتخب مصر أمام منتخب السنغال في نهائيين مهمين لمنتخب الفراعنة، الأولى كانت في نهائي كأس الأمم الإفريقية، والتي خسرها منتخب مصر عن طريق ركلات الترجيح، والثانية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي انتهت لصالح السنغال أيضًا بركلات الترجيح.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق ليفربول الإنجليزي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا، في انتظار مباراة فريق مانشستر سيتي أمام فريق برايتون، حيث يحتاج السيتي للفوز ليعود إلى صدارة جدول الترتيب مرة أخرى، وفي حالة الهزيمة، يتصدر الريدز بفارق نقطتين فقط عن السيتي، وهو ما يجعل ليفربول في انتظار أي تعثر للسيتي ليستمر في المركز الأول، أملًا في التتويج باللقب في الموسم الحالي.

ومن المنتظر أن تقام مواجهة ليفربول أمام فياريال في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء الموافق 27 من شهر أبريل الجاري عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت المملكة، في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما سيواجه مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد يوم 26 أبريل في الحادية عشر بتوقيت المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!