عاجلكورة وملاعب

الزمالك والأهلي يرفضان رسميًا إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري

الزمالك والأهلي يرفضان رسميًا إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري

أرسلت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك خطابًا رسميًا للاتحاد المصري لكرة القدم تعترض خلاله على قرار اتحاد الكرة المصري إسناد إدارة مباراة القمة المقبلة أمام الأهلي في الدوري لطاقم تحكيم مصري.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره الأهلي، يوم 18 أبريل الجاري، في قمة الدوري المصري.

وأكدت اللجنة التي تتولى إدارة الزمالك برئاسة عماد عبدالعزيز، أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي، ونظرًا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة، يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي.

وشدد الزمالك في بيانه على أنه“لا يوجد ما يعوق ذلك، وذلك لضمان رفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة“.

 

وفي نفس السياق أكد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أمس الخميس تمسكه بإسناد مباراة القمة أمام الزمالك في الدوري المصري الممتاز الشهر الحالي لطاقم تحكيم أجنبي.

وقال الخطيب في تصريحات للموقع الرسمي الأهلي إن ناديه يقدر التحكيم ‏المصري، وأن طلب حكام أجانب للقمة المقبلة في 18 أبريل الجاري، لا يعني أبدا التقليل من ‏شأن ‏الحكام المصريين. ‏

وأضاف: ”الخطيب أكد لأحمد مجاهد رئيس الاتحاد المحلي قبل يومين أن الفترة الحالية قد لا تحتمل إدارة طاقم مصري للمباراة، ولا بد من اختيار ‏طاقم تحكيم ‏أجنبي من التصنيف الأول على ‏مستوى العالم، ويكون صاحب خبرات دولية كبيرة“.

وأضاف الخطيب: ”لا يزال يوجد وقت كاف لمخاطبة الاتحاد المصري للاتحادات الأوروبية في هذ الشأن“.

ويحتل الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري، وحصد 33 نقطة من 14 مباراة، مقابل 27 نقطة للأهلي، في المركز الثالث، لكنه لعب 3 مباريات أقل من الزمالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!