طب وعلوم

وسم تنظم “بشراكم” الأول بمشاركة ١١ مختص ومصاب بالتصلب  افتراضياً

تحت رعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية

وسم تنظم “بشراكم” الأول بمشاركة ١١ مختص ومصاب بالتصلب  افتراضياً

 فاطمة الزهراني

جدة – أحمد السعيد:

بمشاركة ١١ مختص ومصاب بالتصلب المتعدد، تتنظم جمعية وسم للتصلب المتعدد في جدة، ملتقى “بشراكم” الأول افتراضياً، بحضور ورعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، فهد بن رشيد بن رقوش، وحضور ضيف الشرف رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الإعصاب د. يرسف بن علي السيد، مساء الأربعاء المقبل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية وسم للتصلب المتعدد بمحافظة جدة فاطمة الزهراني، أن الملتقى يأتي ضمن سلسلة البرامج والفعاليات التي تنظمها الجمعية لخدمة مصابي التصلب المتعدد في المنطقة والمملكة بشكل عام.

وأشارت إلى أن ملتقى “بشراكم” يتضمن العديد من الفعاليات التي ستعقد على مدى ساعتين ، عبر جلستين علمية وتوعوية، يشارك بها نحو ١١ مشارك، حيث تستعرض الجلسة الأولى ثلاث فقرات تتضمن، تحقق الحلم في مدينة جدة، يقدمها المدير التنفيذي لجمعية وسم للتصلب المتعدد في جدة نوره الزهراني، وفقرة خليك وسم تقدمها الإعلامية عبير الوعل، والأخيرة التعريف بالتصلب المتعدد اسبابه وأعراضه يقدمها استشاري مخ واعصاب في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز وعضو مجلس إدارة جمعية وسم د. هند النجاشي.

 وأضافت، أن الجلسة الثانية سوف تتضمن أربع فقرات تتمثل في بشراكم خير يقدمها استشاري المخ والاعصاب د. روميزا اليافعي، والمستجدات والتطورات في علاج التصلب المتعدد استشاري مخ واعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة د. أحمد بن علي ، وحكاية تحدي وإصرار يقدمها مصابي التصلب المتعدد المهندس مهند الجاسر، ود. ريم باوارث، وموده خميس، وفقرة معاً لمواجهة التحديات التي يعاني منها مرضى التصلب المتعدد يقدمها استاري مخ واعصاب بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة وعضو مجلس إدارة جمعية وسم د. هند النجاشي.

وذكرت الزهرني، أن الجمعية تسعى من خلال هذا الملتقى إلى تحقيق التواصل الفعال والدائم مع جميع مصابي التصلب المتعدد، وتقديم التأهيل، والمعرفة، والمساندة ورفع مستوى الوعي الصحي للفئة المستفيدة بمرض التصلب المتعدد، وتقديم الاستشارات النفسية والإرشادية لمرضى التصلب المتعدد وأهاليهم، وكذلك تأهيل المصابين وذويهم للتعايش الإيجابي الفعال مع المرض وأعراضه، والمساهمة في توفير الخدمات اللازمة لهم، والعلاج في محتلف المسارات التي تهتم بالجانب الصحي والنفسي والإجتماعي والرياضي والعلاج بالفن والهوايات، وتنمية المهارات الحياتية لدى المصابين واكتشاف المواهب وتنميتها وتطويرها.

مؤكدة أن الملتقى سيعقد افتراضياً، حرصاً من الجمعية على تطبيق الإحترازات والتحذيرات الوقائية للحد من الإصابة بمرض كورونا، ولكي تستمر الجمعية في تقديم خدماتها وبرامجها والتواصل مع مصابي التصلب المتعدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!