أخبار وتقاريرعاجل

مدبولي: مرفق السكك الحديدية شهد عقودًا من الإهمال والدولة تحشد كل إمكاناتها لتطويره

مدبولي: مرفق السكك الحديدية شهد عقودًا من الإهمال والدولة تحشد كل إمكاناتها لتطويره

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مرفق السكة الحديد الذي يخدم ملايين المصريين، شهد عقودًا من الإهمال، وأضحى لسان حال الكثيرين هو: متى تتوقف هذه الحوادث؟.

ولفت إلى أن عملية التطوير بالمرفق بدأت منذ 4 سنوات، حيث إنه يتم العمل على تطوير المرفق وتحديث الخطوط وتطوير المزلقانات إلى مزلقانات إليكترونية وغرف التحكم.

وتابع رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل قليل بسوهاج: ليس لدينا مشكلة في تمويل عملية التطوير، وإنما نصارع عنصر الوقت لإنهاء عملية تطوير المرفق، حيث إننا نقوم بالتطوير بالتزامن مع عمل المرفق فلا نستطيع إيقافه.

واستطرد بالقول: من الوارد حدوث مشكلة بالخطأ لاسيما في ظل تدخل العنصر البشري، ونحن نسرع الخطى في عملية التطوير ومتعاقدين مع شركات عالمية ومحلية وكورونا أخرت عملية التطوير لاسيما التعاقدات القادمة من الخارج.

واختتم بالقول: الدولة تحشد كل إمكاناتها لتطوير مرفق السكة الحديد ولا سبيل أمامنا سوى التسريع في عملية التطوير وتحييد العنصر البشري.

يذكر أن رئيس الوزراء قد توجه برفقة 5 وزراء إلى سوهاج بتكليف من الرئيس السيسي لمتابعة تطورات حادث تصادم قطارين بمركز طهطا بسوهاج، أسفر عن سقوط 32 قتيلا و165 مصابا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!