أخبار وتقاريرعاجل

مصدر بـ”التعليم”: موعد بدء امتحانات الثانوية العامة لم يحسم بعد

مصدر بـ”التعليم”: موعد بدء امتحانات الثانوية العامة لم يحسم بعد

كتب – هانى سلطان:

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ” كلمة وطن “، أن المركز القومي للامتحانات يعكف الآن لوضع الاختبارات التدريبية لطلاب الثانوية العامة، وكذا الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك بمعاونة مستشاري المواد، موضحا: من المقرر اجراء الاختبارات على “التابلت”، عقب إجازة منتصف العام، أي بعد ٢٠ فبراير المقبل.

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة، لم تستطع حتى الآن حسم موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة، بشكل نهائي، والتي محدد انطلاقها وفقا للخريطة الزمنية، في ١٩ يونيو المقبل.

ولفت المصدر، سيتم تحديد الموعد عقب تقدير الموقف، جراء جائحة كورونا، خاصة أن الفارق على الموعد المحدد، من قبل المجلس الأعلى للتعليم، أمامه 5 أشهر من الآن.

وتابع، أن عدد الطلاب يصل إلى ما يزيد عن ٦٥٠ الف طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

ومن جهته أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، في تصريحات سابقة، أن طلاب الثانوية العامة ٢٠٢١ سوف يؤدون الامتحانات إلكترونيا على التابلت، وبنظام الأسئلة الجديدة التي تعتمد على الفهم، وتأتي “اختيار من متعدد”.

وأكد وزير التعليم، أن الاختبار إلكتروني شامل، لا يعتمد على تدخل العنصر البشري، والكمبيوتر يعد الامتحان في 5 ثوان قبل بدئه مباشرة.

وأضاف: نموذج الاختبار يتضمن 30 سؤالا، ويقوم الكمبيوتر بتفنيطه، ليعكس الترتيب لدى طالب وآخر ولضمان توازن الأسئلة بين الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!