طب وعلومعاجل

“الصحة”: 3 شركات مصرية حصلت على موافقات لتصنيع علاج “كورونا”

“الصحة”: 3 شركات مصرية حصلت على موافقات لتصنيع علاج “كورونا”

أعلنت اللجنة العلمية العليا المشرفة على وضع برتوكولات علاج كورونا بوزارة الصحة، عن حصول 3 شركات أدوية مصرية على موافقات رسمية لتصنيع دواء فافيبرافيرا لعلاج فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت اللجنة، في بيان لها اليوم الأحد، أن عقار “ريمديسفير” ستنتجه إحدى الشركات المصرية لأكثر من 127 دولة فى العالم.

وأضاف اللجنة: “مصر والهند وباكستان من الدول التى حصلت على حقوق تصنيع الريمديسفير الذي يستخدم لعلاج الحالات الحرجة”.

وقالت اللجنة إن عقار افيجان او فافيبرافيرا هو العلاج اليابانى وتم تطويره نوعا ما وعرف بالعقار الروسى ويستعمل فى روسيا واليابان والصين لعلاج كورونا.

وأشارت إلى بدء تصنيع عقار “أنفيزيرام” الذى يحتوى على المادة الفعالة “فافيبيرافير” والذى يحمل الاسم التجارى “أفيجان” فى اليابان، وهو عقار مضاد للفيروسات طورته شركة “توياما كيميكال” التابعة لشركة “فوجيفيلم” اليابانية والذى أثبتت التجارب السريرية فى دول مختلفة نجاح العقار فى السيطرة على الفيروس.

من جانبه، قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، نحن نحتاج لوعينا بنسبة 100% بعد عودة النشاط بنسبة 25%.

وأضاف، “نحن لا نبحث عن تطبيق قانون وغرامة 4 ألاف جنيه بقدر ما نبحث عن وعى المواطن وحرصه على سلامته ونسعى للحذر الكامل من المواطن، ونحن جاهزون بكامل طاقتنا لأى حالة إصابة”.

وقال حسنى، “واثق جدا أننا سنتخطى الأزمة والأرقام الآن فى حالة الثبات ونتمنى الحفاظ على هذه المرحلة ليس لدينا حالات تخوف ونحن جاهزون لأى أرقام تتزايد وإن شاء الله لن تزيد الأر قام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق