عاجلكورة وملاعب

بسبب تبرعات قيمتها 228 مليون جنيه.. تصاعد أزمة الخطيب وتركي آل الشيخ

بسبب تبرعات قيمتها 228 مليون جنيه.. تصاعد أزمة الخطيب وتركي آل الشيخ

محمود الخطيب

كتب – حسام زين: 

تصاعدت أزمة الخلاف بين إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب وتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية بعدما تسلم مسؤولو القلعة الحمراء إنذاراً على يد محضر ببلاغ حرره المحامي الخاص بآل الشيخ للمطالبة بتبرعات قيمتها 228 مليون جنيه.

وأصدر النادي الأهلي بياناً رسمياً سرد خلاله في عدة نقاط اتهامات آل الشيخ ورد عليها بالمستندات التي تتلخص في حصول مجلس الأهلي على حكم قضائي يبرأ الخطيب من اتهامات تبديد المال العام.

ورد آل الشيخ عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك مؤكداً أنه يرفض الزج باسم مصر والسعودية في هذا الخلاف لأنه مع أشخاص مبدياً ثقته في قضاء مصر العريق.

اجتمع مسؤولو اللجنة الخماسية المؤقتة لاتحاد الكرة بقيادة عمرو الجنايني مع ممثلي 6 أندية بالدوري المصري وهي الأهلي وإنبي وطلائع الجيش ومصر المقاصة والاتحاد السكندري ووادي دجلة بجانب أندية الصعيد في دوري القسم الثاني.

وناقش مسؤولو اللجنة الخماسية مع ممثلي الأندية قرار الدولة بعودة النشاط الرياضي وعلى رأسها منافسات كرة القدم بعودة التدريبات يوم 20 يونيو الجاري بجانب عودة البطولات بداية من يوم 25 يوليو المقبل.

ورفضت أندية الاتحاد والطلائع ووادي دجلة والمقاصة استئناف الدوري ولم تمانع في تتويج الأهلي باللقب بينما أبدى الأهلي وإنبي رغبتهما في عودة الدوري مجدداً واستئناف النشاط الكروي تجنباً للخسائر.

وقال محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري إنه تم مناقشة بعض بنود اللائحة التي تم طرحها ووافقت الأندية بالإجماع على تطبيق بند الثماني سنوات كما أن الأهلي طرح فكرة تطبيق هذا البند على منصب الرئيس فقط.

وأشار إلى أن الاتحاد نقل رؤيته فيما يخص استئناف بطولة الدوري المصري في الموسم الحالي ورفضه قرار عودة البطولة المحلية في ظل أزمة كورونا وسفر اللاعبين الأجانب خارج مصر وإيقاف حركة الطيران.

ازداد موقف السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي غموضاً بعد العرض الذي تلقاه من فريق جراسهوبرز السويسري للفوز بخدماته في المرحلة القادمة وفقاً لما ذكرته تقارير صحفية سويسرية.

وقال مصدر موثوق داخل النادي الأهلي إن فايلر لم يحدد بشكل رسمي موعد عودته من سويسرا أو الموعد المقترح لعودة تدريبات الفريق الأحمر.

وأشار إلى أن الأهلي مازال بانتظار رد فايلر على عرض التجديد الذي قدمه له منذ فترة بجانب برنامج الفريق لاستئناف الدوري في المرحلة القادمة.

وأبدى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك رغبته في ضم اللاعبين خلال الموسم الجديد لتدعيم مركزي الوسط المدافع وصانع الألعاب.. وأجرى مسؤولو الزمالك اتصالات مع ماجد سامي مالك نادي وادي دجلة لحسم التعاقد مع الثنائي.

وذكرت تقارير صحفية تونسية أن الزمالك حسم التعاقد مع حمزة المثلوثي قائد الصفاقسي التونسي وسينتقل في صفقة انتقال حر بعد تنازله عن جزء من مستحقاته المالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق