ساحة الرأي

محمد مختار قنديل.. يكتب: نشرة التاسعة في القناة الأولى

محمد مختار قنديل.. يكتب: نشرة التاسعة في القناة الأولى

أولاً أنا ومعظم المصريين نعتز بكل ما هو مصري خاصة الإعلام المصري الرسمي وغير الرسمي ونحن قادة الأمم العربية في الفنون والآداب والثقافة وملاحظاتنا على ق1 لا تنتقص قدرها وجهود العاملين بها.

ولكن بعد طول دعاية والتبشير بتغيير جذري تخرج علينا ق1 الساعة التاسعة بمقدمة كطبول الحرب ليست من الموسيقى في شيء وتحسرت على موسيقى موسيقار الأجيال عبد الوهاب التي كانت تقدم لنشرة الأخبار.

ومع الموسيقى المرعبة والخبط والرزع تظهر بعض آثار مصر القلعة ومكتبة الإسكندرية بلون الدم القاني لا أعرف لماذا ثم تظهر مذيعتان جميلتان ملتصقتان ببعضهما رغم أن التباعد الإجتماعي شعار المرحلة.

هناك موسيقى مصرية جميلة كثيرة جداً تدعو للبهجة بدلاً من طبول الحرب وهناك إنجازات كبرى ومعالم جميلة كثيرة تمتليء بها الأرض المصرية فلماذا لا تظهر في مقدمة النشرة مع الموسيقى المتفائلة.

قناة مصر الأولى هي وجه مصر القوي والجميل والمتحضر لا الوجه المخيف الغامض.

والملاحظ أن قناة مصر الأولى قناة شبه محلية ليس لها مندوبين في عواصم العالم لنقل أخبارها لمصر ونتصور أن قناة العربية لها مراسلة على الحدود بين الكوريتين ولها في كل دول العالم أما ق1 فتنقل عن تليفزيونات الدول الأخرى.

الجيش الإعلامي المصري قوي جداً ولديه قيادات مخلصة وذات مصداقية ولديه أسلحة كثيرة عليه أن ينطلق قوة وبدعم من القيادة السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!