ساحة الرأي

علاء عبدالمنعم يكتب: يا وزير الداخلية.. حدائق أكتوبر بلا شرطة تعمير والعشوائيات تزحف.

من بين المشاكل والقضايا الملحة التي يواجهها سكان حدائق أكتوبر، التزايد المستمر في صناعة العشوائية لدرجة مخيفة فبعيدا عن إقامة أكشاك عشوائية واستخدام والوحدات السكنية في غير الغرض المخصص، نجد تقاعس من جهاز المدينة في تنفيذ القانون.

تقاعس:
يتقاعس جهاز مدينة حدائق أكتوبر في أداء مهامه للحفاظ علي الشكل المعماري والنسق الحضاري للمدينة فضلا عن جملة من المخالفات من بينها الاستيلاء علي أراض الدولة وبناء أكشاك بأسم جمعيات أهلية وتحويل الوحدات السكنية الي تجاري ومخالفات بناء بالجملة متحججا بعدم وجود شرطة للتعمير والمنوطة بتنفيذ القانون ضد هؤلاء المخالفين. حقيقة اتعجب من سلبية جهاز المدينة. كما لو كانوا يقولون ” ما باليد حيلة”

مخالفات:
بالرغم أن مدينة السادس من أكتوبر لديها شرطة تعمير ، والمفاجأة وجود شرطة تعمير لمدينة اكتوبر الجديدة ! تلك المدينة الوليدة، بينما مدينة بحجم وكثافة حدائق أكتوبر التي تضم ٣٢ حي بمساحة ٤٢ الف فدان بلا شرطة تعمير مما جعل المخالفين ينشطون خاصة في ظل سلبية جهاز المدينة في اتخاذ قرارات حاسمة ضدهم، أناشد السيد اللواء محمود توفيق سرعة انشاء شرطة للتعمير بمدينة حدائق اكتوبر قبل أن تتحول الي عشوائيات يحاربها بكل قوة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!