أخبار وتقاريرعاجل

رئيس جامعة القاهرة يهاجم وزير الأوقاف بسبب صلاة الجمعة: كان يجب أن يتذكر قول الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة

رئيس جامعة القاهرة يهاجم وزير الأوقاف بسبب صلاة الجمعة: كان يجب أن يتذكر قول الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة

كتبت عبير السيسي 

هاجم الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بسبب الإصرار على إقامة شعائر صلاة الجمعة، في ظل حظر دولًا أخرى إقامتها مثل السعودية والكويت، لمواجهة فيروس كورونا.

وكتب نصار منشورًا عبر صفحته على “فيس بوك”، قال فيه: “غير مفهوم وغير مبرر أن يصر السيد وزير الأوقاف علي إقامة شعائر صلاة الجمعة ويلقي الخطبة بنفسه، في الوقت الذي منعت فيه دولاً أخرى كالسعودية والكويت والإمارات والجزائر وتونس وغيرها الكثير الصلاة في المساجد ونادوا بالصلاة في الرحال”.

واستكمل: “والأغرب أن يبث ذلك علي الفضائية المصرية في مظهر يضرب كل جهود الدولة المصرية لإقناع الشعب في أن يلتزم بيته، في مقتل.. ألا يلاحظ السيد الوزير الزحام وعدم إتخاذ الإجراءات الوقائية بين المصلين. وكيف يبدأ خطبته بالأية الكريمة ويوظفها في غير موضعها “قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا”؟، وكان يجب أن يتذكر قول الحق ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”.

وأضاف جابر نصار: “وهل اختصار زمن الخطبة يمنع إنتشار الفيروس؟. ألا يعلم أن آلاف الزوايا والمصليات هي بدروم تحت الأرض لا تتوافر له التهوية الجيدة ولا تدخلها الشمس. تصرف وزير الأوقاف غير مفهوم وغير مبرر وغير مقبول للأسف الشديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!