ساحة الرأي

على القماش يكتب: جريدة الأهرام تروج للشعوذة !!

على القماش يكتب: جريدة الأهرام تروج للشعوذة !!

على القماش يكتب: جريدة الأهرام تروج للشعوذة !!
على القماش

مقال بالأهرام عن الملك فاروق جاء فيه بالحرف الواحد “الملك فاروق لم يكن سعيدا بكونه ملكا !.
فهو برج الدلو ومولود هذا البرج لا يحب القيود ولا يحب ان يوضع فى قالب يفرض عليه كيف يتصرف وكان يعبر عن تمردة على القيود بالخروج للسهر، وأحيانا يتمنى أن يجلس على المقاهى وسط البسطاء وبالفعل يذهب للمقاهى ليراقب البسطاء من طاولته الخاصة …. وشخصية الدلو الاستقلالية تجعله عنيد امام النصائح والتوجيهات وقد يكون ذلك هو السبب الرئيسى فى فشل علاقته مع الملكه فريدة والمولوده فى برج العذراء التى لا تقل فى استقلاليتها وعنادها عنه”
مثل هذه الخزعبلات عندما تنشر فى جريدة كبرى ومن باب الجد وليس من باب المقال الساخر فلا لوم اطلاقا على من يذهبوا للمنجمين والمشعوذين واللى بيرجع الحبيب قبل ما النهار يغيب !
دعك من الاكاذيب فى الرواية بان الملك كان يراقب البسطاء فالحفاء وبؤس الفقراء والاقطاع والحانات وغيرها تكذبه .. ثم اى استقلالية للملك فاروق وهو خاضع للانجليز والكل يتذكر خضوعه المهين للانجليز فى 4 فبراير ( وهو تاريخ ضمن برج الدلو ايضا !! ) واضطراره لتنفيذ اوامرهم بتعيين النحاس رئيسا للوزراء.
قد يرد احدهم ليقول ان كاتبة المقال واسمها عبير فؤاد من الذين يفهموا فى الابراج (علما بان الكتاب الذين كان يغضب عليهم يضعونهم فى هذا الباب ليشطحوا بخيالهم ويصدقهم السذج من القراء).
طيب اذا كانت المذكورة تفهم فى الابراج ما قولها فى ان محمد نجيب ايضا كان من مواليد برج الدلو فهل كانت تصرفاته مثل فاروق فى انحرافاته او مع امه وزوجته؟!!
وبالمناسبة فان عبد الناصر والسادات من مواليد برج واحد فهل تصرفاتهما كانت متماثلة ام ان السادات انقلب تماما على فكر عبد الناصر ؟.
على الزملاء بالأهرام ان يراجعوا خط الجريدة وما تتميز به من صفات منذ نشأتها واهمها الرصانة وليس الهزل السخيف وان برج الحوت مائى وبرج الجوزاء نارى بينما برج الدلو من صفيح البستلات !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق