توك شو

أحمد موسى يطالب أهالي الصعيد بمقاطعة صحيفة المساء

أحمد موسى يطالب أهالي الصعيد بمقاطعة صحيفة المساء

أحمد موسى يطالب أهالي الصعيد بمقاطعة صحيفة المساء
أحمد موسى

 

كتب : محمد الحلو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن صحيفة المساء ارتكبت جريمة مهنية، وأساءت لأبناء الصعيد، عبر نشر مانشيت مسئ.

وأضاف موسى، خلال برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، “جريدة المساء أساءت للصعيد الذي أنجيب قيادات وعلماء، ومن كتب العنوان المسئ ليس لديه فكرة عن الصحافة ولا يستحق أن يكون عضوا بالنقابة أو منتمي لمؤسسة الجمهورية”.

وأردف الإعلامي، “من أين أتيت بهذه الجرأة ؟ كيف تسئ لملايين من أبناء الصعيد ؟ أين نقابة الصحفيين ولماذا لم تتحرك”.

وأضاف موسي، “كيف مر هذا العنوان على رئيس تحرير المساء”، مطالبا نقابة الصحفيين بالتحرك ضد إهانة صحيفة المساء لأهالي الصعيد.

وأكمل أحمد موسي، هناك أشخص اقتحموا مهنة الصحافة وليسوا لهم علاقة بها، وكان يجب أن تسحب الطبعة من السوق عقب هذا العنوان، مطالبا أهالي الصعيد بمقاطعة صحيفة المساء حتى تقدم اعتذارا واضحا في الصفحة الأولى.

وقررت الهيئة الوطنية للصحافة استدعاء خالد سكران، رئيس تحرير المساء، لإجراء تحقيق عاجل حول ما نشر في الصحيفة ويمس أهالينا في الصعيد، الذين نحمل لهم كل الاحترام والتقدير، واتخاذ إجراءات مشددة بحق كل من له علاقة بهذا الخبر المسئ.

وقدمت الهيئة اعتذارا عن الخطأ، مؤكدةً أنها ستقف بحزم ضد كل صور الإساءة، وتدعو الزملاء في الصحف القومية إلى إعلاء شأن القيم والمبادئ ومواثيق الشرف الإعلامية.

كانت الجريدة قد اتخذت قرارًا بإيقاف مدير التحرير الذي تولى الإشراف على عدد يوم الاثنين الموافق 10 فبراير، ومنعه من السهر لمدة شهر، وذلك لعدم التزامه بالدقة في نشر الخبر، وخصم ثلاثة أيام من راتب محرر الخبر ومراجعته، واعتبرت الهيئة أن هذه الجزاءات غير كافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق