صناعة واستثمار
أخر الأخبار

هيئة البريد تحصر 80 %من أصولها غير المستغلة لإعادة استثمارها

هيئة البريد تحصر 80 %من أصولها غير المستغلة لإعادة استثمارها

 

هيئة البريد تحصر 80 %من أصولها غير المستغلة لإعادة استثمارها

كتب – يوسف مجدى

انتهت هيئة البريد المصرية من حصر 75 إلى %80 من أصولها غير المستغلة على مستوى الجمهورية.
وقال عصام الصغير، رئيس الهيئة، إن البريد المصرى يمتلك أصولا تاريخية تعود إلى عام 1870 وجار تسجيلها بهدف إعداد دراسة شاملة ومدققة عن حجمها وأماكن توزيعها، وذلك من أجل استثمارها بالطريقة الأنسب.
وأوضح الصغير لـ «كلمة وطن» أن الهيئة بدأت فى تطبيق استراتيجية التحول الرقمى منذ عامين، وتقدم حاليا

 

حزمة خدمات متكاملة، منها «سداد المصروفات الدراسية، ومقدمات وحدات الإسكان الاجتماعي، وشهادة المخالفات المرورية، وشحن كروت الكهرباء الذكية»، لافتا إلى أنها فرضت زيّا موحدا على جميع العاملين.
وكشف عن تفعيل منصة تسويق منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأونلاين التابعة للهيئة (البريد مول)، منوها إلى تركيب نحو 400 ماكينة صراف آلى «ATM» والتخطط لتركيب 800 أخرى.

ولفت إلى أن الهيئة ستبدأ قريبا فى بيع تذاكر السكك الحديدية من مقراتها ، كما نشرت 12 مكتبا لتقديم خدماتها داخل محطات وقود «شل أوت» تحت اسم « بوسطة إكسبريس» فى مدن مثل 6 أكتوبر والتجمع الخامس والإسماعيلية والإسكندرية.
أضاف أن «البريد» لديها لجنة استثمار على أعلى مستوى تعمل على تحديد أنسب الأوعية الاستثمارية فى توظيف أموال المودعين بطرق آمنة.

على صعيد آخر، نوه الصغير إلى انتهاء الهيئة من تدشين أول طابق فى مبنى العاصمة الإدارية الجديدة، كما تستعد لافتتاح المطابع بعد التطوير وتركيب ماكينات جديدة تقوم بطباعة الكروت البنكية وبطاقات الهوية.

وأوضح كذلك أن هيئة البريد تعكف حاليا على الربط الفنى مع جهاز تنمية المشروعات لإتاحة خدمات مالية وغير مالية لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر مكاتبها .

وتطرق إلى قرار ربط بطاقات الخصم المباشر للعملاء على الحسابات الجارية، مبينا أن %90 من مستخدمى كروت البريد المعروفة بإسم «إيزى باى» هم طلاب يستخدمونها فى سداد المدفوعات الحكومية.

يشار إلى أن هيئة البريد حققت مؤشرات إيجابية خلال العام المالى 2018-2019 المنتهى فى 30 يونيو الماضي، وسجلت فائضا ماليا بقيمة 1.4 مليار جنيه، وارتفعت إيرادات خدماتها بنحو 800 مليون جنيه عن 2017-2018 لتصل إلى 3 مليارات جنيه بسبب البريد السريع والخدمات المالية والإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق